حاولت صيد الكواكب

كمال غبريال في الجمعة 19 اكتوبر 2012


وأعرف أني بغابات عينيك وحدي أحارب، وأني ككل المجانين حاولت صيد الكواكب. . وأبقى أحبك رغم يقيني بأن هواك انتحار، وأني حين سأكمل دوري سيرخى علي الستار. . أحبك جداً وأعرف أني تورطت جداً، وأحرقت خلفي جميع المراكب، وأعرف أني سأهزم جداً. . فحبيبة قلبك يا ولدي نائمة في قصر مرصود، والقصر كبير يا ولدي وكلاب تحرسه وجنود، وحبيبة قلبك نائمة، من يطلب يدها مفقود، من يدخل غرفتها مفقود، من يدنو من سور حديقتها مفقود. . وسترجع يوماً يا ولدي مهزوماً مكسور الوجدان، وستعرف بعد رحيل العمر بأنك كنت تطارد خيط دخان.
• طريف أن يتحدثوا عن التنصل من اتفاقية كامب ديفيد، فيما نزحف على بطوننا لكي نأتي للفلسطينيين بجزء عشري من مكاسبها. . "وفد «حماس» فى القاهرة لمقابلة مسؤولين بالمخابرات". . رائع التنسيق مع الإرهابيين لصالح الأمن القومي. . سوف نرى من يريدون تحرير القدس وهم يبيعون سيناء للفلسطينيين ولإسرائيل، وسنراهم وهم يرسلون السفراء إلى "أورشليم"، كل هذا لكي يقبل العالم ركوبهم فوق ظهورنا. . قتلوا السادات لأنه استعاد سيناء بشروط لم ترق لهم، فقرروا إعادتها إلى حيث كانت بتوقيع حماس الإرهابية.
• ربما يقدم الإخوان خدمة لمصر بأن يخرجوا عفريت عبد الناصر من جثث المتثاقفين المصريين. . أشتاتاً أشتوت أشتاتاً، مش ممكن ها يخفوا بتاتاً!!. . لكي لا نظل ننتقل من حفرة لحفرة أتمنى بقاء الإخوان في السلطة حتى شفاء آخر ناصري من إنفلونزا العروبة والعداء للعالم. . الضيق بالطائرة المقاتلة لا يبرر أبداً استبدالها بفردة استبن.

الشعب المصري يرتكب الجريمة ويتوسل الرحمة، ينتخبون مرشح الإخوان ويطالبونه بالانفصال عن الإخوان وأيديولوجيتهم، ما هذا التهريج؟. . رئيس لكل المصريين نعم، لكنه ملتزم بالأيديولوجية التي اختاره الشعب على أساسها، وإلا يعد مخادعاً، وحاشا لله أن يكون كذلك. . ههههههه
• كما قال خالد الفكر د. فرج فودة، لا يفك حصر هؤلاء إلا زيت الكافور.
• كلمة في أذن من يهمه الأمر: ميليشياتكم تنفع لتهديد نظام حكم وإثارة القلاقل له، لكنها لن تجدي مع شعب قوامه 90 مليوناً ولن تخيفه وتدخله الشقوق.
• اتضح أن حسام الغرياني لم يهدد النائب العام بقتله، لكنه نصحه نصيحة أخ أنه يمكن إن ظل في مكانه أن يقتل. . ونعم الأخ ونعم النصيحة. . عايز أجيب طرطور فوشيا بدل البمبي اللي على راسي!!
• الإعلامي الذي لا يجد وسيلة لترويج برنامجه غير استضافة طيور الظلام لا يفرق كثيراً عن المرأة التي تأكل بثديها!!
• خطاب دبلوماسي تقليدي لتقديم أوراق اعتماد سفير يثير كل هذه الضجة والالتهابات في المخيخ لدى نخبة يضرب القيح في عقولها.
• قد نجد أنفسنا مرة أخرى أمام خيارين كلاهما سيء، بين مسودة الدستور الرديئة، وبين ضغوط من يريدونها حالكة السواد. . ربما كانت الديموقراطية خير عقاب للشعوب الموغلة في الجهالة. . الحثالات الذين يدعون أن الإخوان قد استولوا على ثورتهم لا يصلحون لقيادة ثورة جديدة.
• يعارض البعض قرار تحديد موعد لإغلاق المحلات من منطلق العداء المطلق للإخوان ولو على حساب الوطن، والبعض الآخر لأنهم "يفضلونها عشوائية". . تحت أي ديباجات ولف ودوران أعتبر معارضة حزب الدستور لقرار تحديد موعد لإغلاق المحلات مؤشر سيء لولادة تكتل هش ومنافق لن يزيد الحالة المصرية إلا سوءً.
• سوف تتحرر المرأة المصرية يوم تقتل الجارية التي بداخلها.
• كلاهما قدم للإخوان خدمات جزيلة، السادات بإخراجهم من السجون وتمكينهم من البلاد، ومبارك بوضعه أمثال طنطاوي وعنان على رأس الجيش المصري. . الإخوان المسلمون ليسوا ظاهرة عرضية ولا مستوردة كما يحلو للبعض القول، بل هم رد الفعل المصري الأصيل على حركة النهضة والتحديث التي بدأها محمد على باشا وأسرته. . إسقاط حكم الإخوان لا يأتي من قمة الهرم فهذا تهريج وعبث، وإنما من اقتلاع جذورهم من ثقافة الشعب المصري. . حكم الإخوان "تأديب وتهذيب وإصلاح".
• "ضبط شبكتي تجسس تضمان 38 متهمًا عربيًا تربطهم علاقات بـ«نواب» في البرلمان الجديد". . مصر الجديدة المستباحة.
• لا آخذ على مبارك غير التوريث، وما عدا هذا من مفاسد هي مفاسد شعب لن يخلو منها نظام حكم مصري. . الضيق بالطائرة المقاتلة لا يبر أبداً استبدالها بفردة استبن.
• حكم الإخوان "تأديب وتهذيب وإصلاح". . فليدفع الأقباط ثمن كلمات صاحب العظمة التي يرددونها: مسيرها تنتهي- كله للخير- ربنا موجود.
• يبدون أن المتثاقفين المصريين يعيرون الإخوان بأنهم ليسوا حمقى ولم يلغوا اتفاقية كامب ديفيد ويدخلونا في حرب مع إسرائيل، وأمجاد يا عرب أمجاد!!
• بعض الأسماء لها دلالات خاصة غريبة:
عصام شرف- عصام سلطان- عصام العريان
حمدي قنديل- عبد الحليم قنديل- وائل قنديل- هشام قنديل
يبدو أننا بحاجة لقانون لتجريم العصمة والقندلة.
• ملاحقة الفريق أحمد شفيق بعد انتخابات الرئاسة، واستدعاء فتحي سرور بعد عام ونصف من سجنه في قضية أخذ فيها براءة للتحقيق معه في الكسب غير المشروع، أمران يثيران لدي الحيرة والقلق.                                   


 

اجمالي القراءات 4989

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   محمد عبدالرحمن محمد     في   الخميس 01 نوفمبر 2012
[70113]

مقال به خبرشات مفكر مصري


 الاستاذ/ كمال غبريال. مقالك به خبرشات واحد مصري مفكر لايمل ولا يكل من التوعية للمصريين والسخرية من الحاكمين.. بقيادة رئيس للمصريين  نسى دوره الحقيقي وأخذ يقيد نفسه وحكمه وسلطاته بقيد الجماعة والولاء للجماعة..
 يا مصري اخلص لبلدك واعرف كيف تفهم عدوك من صديقك..
 شكرا لك يا كمال غبريال يا ابن مصر البار بأمه مصر.

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-03-23
مقالات منشورة : 598
اجمالي القراءات : 3,817,929
تعليقات له : 0
تعليقات عليه : 264
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt