قفزة الإخوان

كمال غبريال في الثلاثاء 16 اكتوبر 2012


ماذا تكون قفزة فيلكس هذه بجانب قفزة الإخوان على ظهر 90 مليون مصري؟!!. . مارس فيلكس السقوط من الفضاء، ونحن نمارس السقوط من الزمن. . "مصدر أمني: قائد الجماعة التكفيرية في محاولة تفجير الغربية «مفرج عنه حديثًا»". . هل يمكن محاسبة محمد مرسي عن إفراجه عن إرهابيين سرعان ما عادوا لنشاطهم الإجرامي، هل يمكن سياسياً وقانونياً مثوله أمام العدالة؟. . قيام المجلس العسكري ثم رئاسة محمد مرسي بالإفراج عن إرهابيين عادوا من فورهم لقتل المصريين تدلل بوضوح على من يسيطر على البلاد منذ الانقضاض الهمجي على الدولة المصرية في 25 يناير 2011.


• كيف أطلب من قرائي وأصدقائي أن يغفروا لي وأنا لا أستطيع حتى الآن أن أغفر لنفسي انخداعي بهوجة 25 يناير ومشاركتي فيها؟!!
• تعاطفي مع كل محاولات مقاومة زحف الظلام على مصر، لكن أمامنا في هذا النفق ما بين 50- 100 عام. . يتحدث بعض الظرفاء عن الوجه الآخر الذي ظهر أخيراً للإخوان المسلمين. . اللعنة، تلك أكثر النكات التي سمعتها سخافة!!
• نتعرف على الشعوب من أبطالها، وبيننا من بطلهم عبد الناصر وآخرون الأنبا شنودة وآخرون أسامة بن لادن، ثم نلعن ونتذمر إذا كنا دوماً ننتقل من السيء إلى الأسوأ!!
• يبدو أن صورة الأنبا شنودة وذكراه ستصير المقابل لجيفارا، وفي حين جيفارا رمز حماقة الثورية والعنف إدماناً للعنف، سيصير الأنبا شنودة رمزاً لتغييب العقول، وللتحول من عبادة الله لعبادة الفرد وإدمان الخنوع غرقاً في مستنقع الخرافة. . هل يستطيع البطريرك القادم محو آثار أربعين عاماً من تدمير الأنبا شنودة للكنيسة القبطية الأرثوذكسية عقائدياً وإفسادها إدارياً ومالياً وأخلاقياً؟!!. . قد يحتاج البطريرك القادم لو شرع في تطهير الكنيسة من آثار الأنبا شنودة إلى كميات هائلة من المكانس وسوائل التطهير، لتبقى ملايين العقول التي فسدت عصية الشفاء. . أقترح على البطريرك القادم الأخذ بتكتيك السادات: يقول "الله يرحمه جمال"، وماشي وراه بأستيكة ومكنسة!!
أبناء الأنبا شنودة مازالوا ينوحون في القنوات القبطية قائلين "أنا لي وطن تاني". . من ينقذ هؤلاء الغلابة أبناء أسوأ بطريرك وأسوأ عصور الكنيسة القبطية الأرثوذكسية على مر التاريخ؟. . من له وطن تاني في السما يروح له ويريح نفسه ويريحنا منه، عشان هي مش ناقصة استنطاع ومقاطيع. . تكون الخيبة عندما يحاول أحد إقناع الناس أنهم خرفان، والكارثة تكون إذا صدقوه، أما المصيبة فتكون إذا بدأ هؤلاء في المأمأة وأكل البرسيم.
• تعود المسؤولون المصريون على الحديث للشعب كما نخاطب أطفالنا متصورين فيهم الجهل والسذاجة. . الأخوان مكي يبذلان ما في وسعهما للتعجيل بنهاية الإخوان المسلمين وسنينهم السودة. . إذا كان الغراب دليل قوم فبشرهم بالخراب.
• تأكدت تماماً من أنه لا المؤهل وشهادات الدكتوراه، ولا طبيعة العمل وقيمته ولا سنين الخبرة الطويلة، ممكن تعمل من البغل بني آدم.
• محمد البلتاجي بالتأكيد بريء حتى تثبت إدانته، لكن براءته الحقيقة أو إدانته ستكون بعد تحقيقات جدية وشاملة معه في كل ما حدث من جرائم قتل من يوم 25 يناير المشؤوم وحتى الآن.
• عجيب أن البغال في كل بلاد العالم عقيمة، في حين أن البغال المصرية تلد وتبيض وتفقس قادة مجتمع وأصحاب كرامات وقداسة.
• "شهادة وزير العدل عن أزمة النائب العام: عبدالمجيد محمود طلب الاستقالة مرارًا". . هذا الرجل يتصور أننا لابسين طراطير، فمن منا في عمله لا يكرر ليل نهار ضيقه منه وتمنياته الاعتزال وهو غير جاد في هذا على الإطلاق؟!!
• "عمرو موسى يفجر مفاجآة : سأتحالف مع الفريق شفيق بعد عودته، في محاولة للملمة ما تبقى من مصر". . رغم إختلافي الجذري مع توجهات عمرو موسى السياسية، إلا أنه يثبت يوماً فيوماً أنه رجل دولة حقيقي.
• أوافق على قرار "وزير اللاتربية واللاتعليم" بجواز أن يقوم المدرس بضرب التلاميذ، على أن يرافقه السماح لأولياء الأمور بالتعامل مع الوزير شخصياً بنفس الأسلوب. . هذا القرار لابد وأن يرافقه توزيع وجبة "بول الإبل" لتغذية جيل يعود بنا لما قبل القرن السابع. . نهضة يا مرسي نهضة!!
• لم أحاول حقيقة قراءة مسودة الدستور، فمن وضعوها والرائحة التي تنبعث منها كافية للحكم عليها.
• شخصياً لم يكن لدي اعتراض على "لاهوت الأنبا شنودة الجديد"، هذا لو كان قد قدمه كلاهوت "شنودوي" مفارقاً "اللاهوت الأرثوذكسي"، فهكذا كانت تقتضي الأمانة والصدق مع الأقباط، بدلاً من المخادعة واتهام الآخرين بما يقوم به هو وأذنابه وهو "الهرطقة اللاهوتية".

 

اجمالي القراءات 4696

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-03-23
مقالات منشورة : 598
اجمالي القراءات : 4,101,769
تعليقات له : 0
تعليقات عليه : 264
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt