الملحدون قادمون .!!

آحمد صبحي منصور في الخميس ١٥ - ديسمبر - ٢٠١٦ ١٢:٠٠ صباحاً

نص السؤال
(1 ) يسعدني أن أبدي إعجابي بالمجهود الذي تبذلونه في محاربة الفكر الظلاميّ و استبدال النسخ المهترئة من الإسلام بفهم حديث لا يخالف العقل و قيم العصر. على هذا الأساس، تسعد إدارة منتدى الإلحاد العربيّ أن تقدّم لكم دعوة إلى منتدانا المتواضع رغبة في فتح نقاش وديّ معكم، نطرح فيه عليكم أسئلة بخصوص رأيكم في قضايا جوهريّة مثل '' جهاد الطلب '' و '' تطبيق الشرع '' و '' الناسخ و المنسوخ ''. نريد أن نعرّف الجانب اللادينيّ العربيّ على نسخ أكثر تسامحا من الإسلام، و أكثر تقبّلا للآخر. سنكون سعداء بأن تقبلوا دعوتنا، و إن لم يكن يسعفكم وقتكم الكريم، فأرجوا أن تتكرّموا علينا بمن يمثّل موقعك أو موقفك الرسميّ لهذا الغرض. ( 2 ) أنا متابع لفهم أهل القرءَان للإسلام منذ مدّة، و كمدير لشبكة الإلحاد العربيّ، ارتأيت أن تكون دعوتكم لمنتدانا فرصة لإخبار الجانب اللادينيّ عن وجود أفهام مسامحة و مسالمة للدين الإسلاميّ. أعتقد بأنّك مطّلع على موقف اللادينيّين من الإسلام، و نقدهم الموجّه له بناءَا على قراءة التراثيّين. أملي أن تقبلوا الدعوة من أجل تبيين موقفكم من التراثيّين و الردّ على أسئلة الزملاء معنا .. سنسهر على تحديد عدد الأسئلة و نوعها طبعا.
آحمد صبحي منصور

1 ــنحن لا نمثل الاسلام ، الاسلام دين يمثله القرآن الكريم . نحن نمثل أنفسنا فقط. ولنا مقال منشور عن أن النبى محمدا لا يجسد الاسلام . نحن بدأنا بتوضيح المفاهيم ركائز لعملنا . والبداية بتحديد مفهوم الاسلام والايمان والكفروالشرك والسنة والنسخ ..الخ .  

2 ـ : نحن ممنوعون من المشاركة فى الجدال فى آيات الله . وبالتالى فأى نقاش معنا لا بد أن يكون مبنيا على إيمان بالقرآن الكريم .

3 ـ نحن نحترم حقكم ومشيئتكم الدينية فى الايمان أو الكفر . أكثر من هذا .. نحن نراكم أفضل من المنتسبين الى الاسلام والذين يشوهون سمعته بشريعتهم وبارهابهم .

4 ـ نعتبر كل فرد مسالم مسالما بغض النظر عن ملته وإعتقاده . نحن نتشارك معكم فى الاسلام السلوكى بمعنى السلام وفى الايمان السلوكى بمعنى إيثار الأمن والأمان . أما الاسلام القلبى بالايمان برب العزة وحده وباليوم الآخر فهو أساس الخلاف بيننا ، ومرجع الحكم عليه الى رب العزة يوم القيامة .

5 ـ الذين يقتلون الناس باسم الدين هم عندنا الكفار بالسلوك . ولا سبيل لموالاتهم أو مناصرتهم.

اجمالي القراءات 5406