تلميذ قديم

آحمد صبحي منصور في الجمعة ١٧ - أبريل - ٢٠١٥ ١٢:٠٠ صباحاً

نص السؤال
د/ احمد. تشرفت بان أكون احد تلاميذك .تخرجت 85 /قسم التاريخ ، و لا زلت احتفظ بكتابك تاريخ المغول و الصليبين ... و اذكر قمنا بزيارتكم بعد ان هبت العاصفة في منزلكم مع بعض الزملاء المصرين. ( أنا سوداني مقيم غي لندن/إنجلترا منذ 92) السؤال ماذا في الأحاديث التي ليست لها علاقة بالسياسة،،، كأماطة الاذي'. عن الطريق و سبعة الظل و في كل كبد رطب صدقة و إتقاء النار بشق تمرة و تبسمك في وجه اخيك صدقة. و للعلم. ان تجد الكتب لدراستها شبه مستحيل اضافة الي الغلا الشديد في الأسعار ... اذا كانت هنالك حلقات في النت رجا توجهنا اليها. علمت بموقعكم قريبا من أحد زملا الأزهر و نفس الدفعة في الختام نتمني ان يسدد الله الخطي. و السلام عليكم
آحمد صبحي منصور

أكرمك الله جل وعلا ، وأهلا بك ابنى العزيز فى موقع أهل القرآن .

لقد مضى عهد طويل مذ تركت الأزهر ، وحين كنت هناك 1985 كنت لا أزال أحمل أوزارا من الحديث ، كنت لا أزال فى مرحلة انه لا بأس من حديث يوافق القرآن ، وأنه لا بأس من الفتوحات ( الاسلامية ) ، ولا بأس من الشهادتين ( لا اله إلا الله محمد رسول الله ) ولا بأس من الخلفاء ( الراشدين ) . بحمد الله جل وعلا تخلصت من هذه الأباطيل بنور القرآن . واعتقد أن الاضطهاد أو الابتلاء الذى عانيته مذ تركت الأزهر فعليا 1985 ، ورسميا عام 1987 هو الذى جعلنى أعتصم بكتاب الله ، ولهذا قلت فى مقابلة مع صحفية كندية إننى أدين بالفضل لخصومى فلولا حماقتهم وإضطهادهم ما توصلت الى هذا الاجتهاد الاسلامى غير المسبوق فى تاريخ المسلمين الفكرى. وهو إجتهاد ارتبط بمعاناة و وتدرج من إنكار التصوف والتشيع الى إنكار السُّنة ثم الى إنكار تقديس الفتوحات والخلفاء ، و تحكيم القرآن الكريم فى كل تاريخ المسلمين وأديانهم الأرضية وتشريعاتهم وعقائدهم وتراثهم .

ولقد قلت مرارا بإنكار نسبة أى حديث أو قول للنبى ، وجعله جزءا من دين الاسلام. والتفاصيل فى بحث ( الاسناد فى الحديث ) ، وهو منشور بالعربية والانجليزية ، وفى كتاب  عن ( قل ) فى القرآن الكريم .

وتجد فى موقعنا حلقات ( فضح السلفية ) وغيرها .

أدعو لى ولكم بالهداية .

اجمالي القراءات 6264