تمويل الموقع
تمويل الموقع : الخطوات العملية

زهير قوطرش في الجمعة 12 نوفمبر 2010

 

 

 

تمويل الموقع: الخطوات العملية

 

الأحباء كتاب وأصدقاء موقع أهل القرآن .

 قرأنا رسالة الأخ الدكتور أحمد  منصور في رسالته إلى الأحبة ,والتي تحدث فيها بشفافية عن مشكلة تمويل الموقع, هذا الموقع الذي أصبح جزءاً من وجودنا جميعاً ,حيث التقت في هذا الموقع الغاية والهدف ,فالغاية هي إصلاح المسلمين ودعوتهم دelig;تهم دعوة صادقة إلى العودة إلى كتاب الله وإلى سنة الله التي لا سنة قبلها ولا بعدها,والهدف هو مرضاة الله عز وجل .

وحتى لا ندور في دائرة الرجاء والدعاء على أهميته فقط ,فلا بد من تحويل هذا الرجاء وهذا الدعاء إلى خطوات عملية واضحة النتائج .

صحيح الله عز وجل هو المدبر وهو الرازق ...لكنه في الوقت نفسه طلب إلينا أن نتعامل بالأسباب ,وأن لا نقف مكتوفي الأيدي ,ونكتفي بالدعاء .

 

لهذا اقترح ما يلي.

 

- كل كاتب أو صديق عليه أن يرسل رسالة خاصة على إميل الدكتور أحمد يتعهد فيها بدفع  مبلغ عن سنة (يحدده الأخ حسب إمكانياته) .يُدفع كدفعة أو بالتقسيط الربعي أو الشهري أو النصف سنوي.اعتباراً من اليوم ولمدة أسبوع .

 

- يحق للأخ أن يعلن إذا أراد عن قيمة المبلغ الذي يريد التبرع به ,أو أن يترك الأمر سراً بينه وبين الدكتور أحمد.والإعلان هو تحفيز  لبقية الأخوة في المساهمة الجدّية لتأمين السيولة المادية اللازمة لاستمرارية الموقع.

 

- ليس المهم قيمة المبلغ ,لأننا نعلم جميعاً أن أغلب الأخوة والأخوات ,بالكاد يستطيعون تأمين متطلبات حياتهم اليومية ...ومع ذلك تبقى قيمة المبلغ البسيط من الأخ الذي سيقتطعها من أساسيات متطلباته الحياتية أكبر وأعظم عند الله ,من القيمة القليلة من الأخ الميسور

 

- بعض الأخوة لديه المعارف والأصدقاء والأخوة المقربين ,والذين يؤيدون هذا الفكر ,عليه أن لا يخجل ,وعليه أن يشرح لهم الغاية والهدف من مسيرة هذا الموقع الكريم ,ويطلب منهم التبرعات حتى ولو كانت رمزية ,لأنها ستشكل التزاماً أدبياً بفكر هذا الموقع وسيدفعهم كونهم ساهموا ولو بالقليل للاضطلاع على ما يكتب فيه.

 

-هذه بعض الخطوات العملية ,وأترك للأخوة والأخوات المبادرة في طرح أرائهم وتصوراتهم العملية.

-

اجمالي القراءات 8290