وأي الفريقين هو أحق بالأمن ، في دار الحيوان ؟
(أين جريمة هجر القرآن ؟ من فعل حرق المصحف ببلاد السويد) ؟

يحي فوزي نشاشبي في الأحد ٠٢ - يوليو - ٢٠٢٣ ١٢:٠٠ صباحاً



تساؤل ووجهة نظر للتأمل :



(أين جريمة هجر القرآن ؟ من فعل حرق المصحف ببلاد السويد) ؟


 


*)- إن حادثة إقدام أحدهم على فعل إضرام النار على مصحف القرآن العظيم بالسويد، أثار ما أثاره من استنكار، وأقام الدنيا. وهو عمل شنيع منحط وبغيض حقا، وإن كان ذلك الفعل مجرد إضرام النار على كمية من أوراق تحمل ذلك الوحي المنزل من لدنه سبحانه وتعالى، وذلك ما أثار الدنيا وأقعدها من الغيورين الذين يحسبون أنهم من أهل ذلك الحديث المنزل في ليلة القدر وما أدراك ما هي.

*)- ولكن هناك تساؤل من شأنه أن يقيم الدنيا ويقعدها عندما يكون المسلمون المؤمنون، مسليمن حقا ومؤمنين، ألا وهو التساؤل الشجاع المحدق في الأمر مباشرة، وهو أن ينصف المسلمون المؤمنون أنفسهم بإثارة هذا التساؤل الكبير المصيري، الآن وعلى ظهر هذه الدنيا، وقبل فوات الأوان، وأن ينفضوا عنهم غبار الغفلة وينظفوا القلوب اللاهية من ذلك الدرن العالق بها، ويتذكر أولئك الغيورون المستنكرون لجريمة الاعتداء على مصحف القرآن، ذلك الفعل المقيت، ويتيقنوا جازمين أنه محكوم عليهم لا محالة، وأمام المحكمة العليا الربانية، محكوم عليهم مواجهة تلك الشهادة التي سيدلي بها ذلك الشاهد الذي سيستدعى لا محالة وهو محمد بن عبد الله رسول الله، والتساؤل العظيم هو كيف يا ترى يواجه أولئك المسلمون المؤمنون الغيورون على حرق المصحف، كيف يواجهون تلك الشهادة التي سيتلفظ بها رسول الله قائلا : ( يا رب إن قومي اتخذوا هذا القرآن مهجورا) – الفرقان رقم 30. ؟ هنا مربط الفرس وهذا هو التساؤل العظيم، وعظمته تكمن في كون الذين فعلوا قمة الأفعال المقيتة، التي يقر فاعلها في بلاد السويد، ويقر لسان حاله ولسان فعله أنه ليس من أهل القرآن ولا من قوم محمد النبيّ عليه الصلاة والتسليم.

*)- وأما عن أولئك الذين كان موقفهم مستخفا بما جاء به رسول الله فهو الهجران ذلك الفعل الذي لا فعل أعظم منه من حيث العصيان.

**************

اجمالي القراءات 964