علماء الأزهر غاضبون.. فرحات والشكعة: شحرور مرتد ومنكر للسنة ومصيره النار

في الأحد ٣٠ - أغسطس - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً

 

علماء الأزهر غاضبون.. فرحات والشكعة: شحرور مرتد ومنكر للسنة ومصيره النار
 

 

 

كتبت - هناء رأفت ـ سارة طلعت:
المفكر محمد شحرور تثير أفكاره الكثير من الاعتراضات بين مشايخ الأزهر.. وكانت اراؤه الأخيرة حول انكاره للحديث النبوي بسبب الغيبيات التي فيه وقوله: انه لا يؤمن الا بالغيبيات التي وردت بالقرآن الكريم واباحته للجنس بين الشباب والفتيات وقوله: ان ممارسة شباب وشابات عزاب للجنس بإرادتهم ودون عقود او حضور شيخ او مأذون هو حلال.
وقوله إن المحرمات أغلقت بالرسالة المحمدية وكل افتاءات التحريم لا قيمة لها.
محمد شحرور استاذ الهندسة المدنية في جامعة دمشق وصاحب كتب «الاسلام والايمان» و «نحو اصول جديدة للفقه الاسلامي».
اثارت هذه الاراء غضب علماء الازهر لانكاره للحديث النبوي واباحته الجنس بين الشباب العزاب.
«الوطني اليوم» رصدت معارضة علماء الازهر لاراء شحرور يري الدكتور مصطفي الشكعة ـ عضو مجمع البحوث الاسلامية ـ بأن شحرور ليس عنده اي فكرة عن الدين والشرع وقال: شحرور مرتد عن العقيدة الاسلامية يضيف متسائلا: كيف لهذا الرجل ان ينكر سنة الحبيب سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم فهذا كلام فارغ واقاويله تنم عن عدم فهم وعدم معرفة بالدين اراؤه تدعوا الي الاباحية وهي دعوة مرفوضة من جميع الاديان وعليه ان يتوب او ان يبتعد عن الدين الاسلامي.
واكد فرحات السعيد المنجي من كبار علماء الازهر ان مثل هذه الأفكار باطلة ومن يدل بتلك الافكار ليجهل الناس بها سيكون مصيره النار واضاف يقول: فهؤلاء الناس يريدون ان يظهروا ويصبحوا من المشاهير حتي لو كان ذلك علي حساب الناس ودينهم وعقيدتهم فمن ينكر الاحاديث والسنة وما جاء به النبي فهو خارج عن الملة، ومن ترك الرسول وما جاء به فقد ترك الله وهذا ما قاله المولي عز وجل فالاحاديث الصحيحة كثيرة ورويت من طرق عديدة.
وتساءل المنجي متعجبا هل شحرور يصلي؟ فإذا كان كذلك فكم عدد الركعات لكل صلاة يصليها؟ فهل عدد الركعات وردت في القرآن الكريم؟
وهل مقدار الزكاة للزراعة والانعام وغيرها وردت في القرآن الكريم؟ فلولا السنة النبوية ما عرفنا ذلك.
ووجه المنجي نصيحة لشحرور بألا يتعدي علي رسول الله وعلي دين الاسلام واضاف فهو والبنا والقمني اصحاب افكار واحدة بعيدة عن دين الله فستكون افكارهم في صفحة سوداء لا ينظر اليها احد في التاريخ.

 

 
 

اجمالي القراءات 35195