هل هى مذكرة توضيحيه حقا؟؟ -2:
هل هى مذكرة توضيحية حقا ؟--2-

عثمان محمد علي Ýí 2007-12-23


ظلم المسلمون قرآنهم الكريم بصور عديدة تراوحت بين رميهم رسولهم المصطفى بجهله وقلة علمه ومعرفته بطريقة كتابته وقراءته .

وتركه مبعثرا على صفحات الجلود وسعف النخيل ورقائق العظام .

بل زادوا على ذلك بان زعموا ان بعض سوره الكريمات اكلتها الداجن ( الماعز ) تحت سرير نبى الله عليه السلام فى مرضه  الأخير الذى مات فيه .

وبعضها كان اطول واكثر فى اياته  مما هى عليه ألان ..وبذلك ينتفى حفظ الله له ويخلف الللله وعده له ولنا بحفظ كتابه المبين (تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا).

.ثم تابعوا غيهم وعنادهم ووصفوا ما تبقى منه ( فى نظرهم ) بأنه غير كاف لهدايتهم وإنما هو بحاجة إلى كتب اخرى تعينهم على فهمه وتبيانه .فأخترع لهم شياطينهم المجرمين  ما اطلقوا عليه (مثلية القرآن ) او سنة النبى او حديثه .وسلسلوها بسند من عند انفسهم ليوهموا العوام ان تلك الروايات من وحى الله لنبيه ومصطفاه محمد بن عبد الله قالها ولم يدونها ولم يأمر بتدوينها فخان الأمانة وترك مهمة تدوينها لمن بعده  ليختلفوا فيها وتتسع الخلافات حولها كما إتسعت المسافة بين السموات والأرض . ثم جاء من بعدهم خلف طالح  أوهم ومازال يوهم العوام بانهم حماة الدين  وحراسه .وان رواياتهم هى  المذكرة التوضيحيه والتفسيريه للقرآن الكريم .

فهل  حقاهى كذلك ام انها اقوال لا تساوى ثمن الحبر الذى كتبت به ؟؟؟

ولكى نكون منصفين وكعادتنا فى عدم فرض رأينا على أحد بالقوة والإكراه فسنورد بعض من تلك الروايات وسنترك للقارىء الكريم الحكم عليها بنفسه .. ففى رواية 4991—
حَدَّثَنَا أَبُو النُّعْمَانِ حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ زَيْدٍ عَنْ عَبَّاسٍ الْجُرَيْرِيِّ عَنْ أَبِي عُثْمَانَ النَّهْدِيِّ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ قَسَمَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَوْمًا بَيْنَ أَصْحَابِهِ تَمْرًا فَأَعْطَى كُلَّ إِنْسَانٍ سَبْعَ تَمَرَاتٍ فَأَعْطَانِي سَبْعَ تَمَرَاتٍ إِحْدَاهُنَّ حَشَفَةٌ فَلَمْ يَكُنْ فِيهِنَّ تَمْرَةٌ أَعْجَبَ إِلَيَّ مِنْهَا شَدَّتْ فِي مَضَاغِي

.يتحدث ابوهريرة (المبطون ) عن التمر الذى اخذه من النبى وان به واحده حشفة (ناشفه او جامده) فظل يلعقها ويمضغها .فما دخل ايات القرآن الكريم ببلح ابو هريره واسنانه القويه ؟؟
--وفى رواية
2503—
حَدَّثَنَا مُسَدَّدٌ حَدَّثَنَا بِشْرٌ حَدَّثَنَا يَحْيَى عَنْ بُشَيْرِ بْنِ يَسَارٍ عَنْ سَهْلِ بْنِ أَبِي حَثْمَةَ قَالَ انْطَلَقَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ سَهْلٍ وَمُحَيِّصَةُ بْنُ مَسْعُودِ بْنِ زَيْدٍ إِلَى خَيْبَرَ وَهِيَ يَوْمَئِذٍ صُلْحٌ

دلونى بالله عليكم على الأيه القرآنيه التى بينتها تلك الروايه ؟؟
دول إثنين راحوا إلى خيبر (إلى يهود خيبر ) وهى فى حالة صلح مع المسلمين .

وفى رواية
2626 حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ يُونُسَ حَدَّثَنَا زُهَيْرٌ حَدَّثَنَا حُمَيْدٌ أَنَّ أَنَسًا حَدَّثَهُمْ قَالَ رَجَعْنَا مِنْ غَزْوَةِ تَبُوكَ مَعَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
متشكرين على المعلومه ان حضرتك رجعت من تبوك فى صحبة النبى عليه الصلاة والسلام .فما دخل الأخرين فى هذا ؟؟وما هو الحكم الشرعى فى ذلك؟؟(بالذمه مسش حاجه تفرس )؟؟
وفى رواية
2674—
حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَرْعَرَةَ حَدَّثَنَا شُعْبَةُ عَنْ يُونُسَ بْنِ عُبَيْدٍ عَنْ ثَابِتٍ الْبُنَانِيِّ عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ صَحِبْتُ جَرِيرَ بْنَ عَبْدِ اللَّهِ فَكَانَ يَخْدُمُنِي وَهُوَ أَكْبَرُ مِنْ أَنَسٍ قَالَ جَرِيرٌ إِنِّي رَأَيْتُ الْأَنْصَارَ يَصْنَعُونَ شَيْئًا لَا أَجِدُ أَحَدًا مِنْهُمْ إِلَّا أَكْرَمْتُهُ

ده واحد شغال فى السجل المدنى وبيتكلم عن ان فلان اكبر من فلان .فما دخل القرآن بذلك وما هى السورة (الناقصة من وجهة نظرهم ) التى أكملتها تلك الروايه الموقوفه ؟؟
وفى رواية
2921—
حَدَّثَنَا مُسَدَّدٌ حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ زَيْدٍ عَنْ أَيُّوبَ عَنْ نَافِعٍ عَنْ ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ كُنَّا نُصِيبُ فِي مَغَازِينَا الْعَسَلَ وَالْعِنَبَ فَنَأْكُلُهُ وَلَا نَرْفَعُهُ

إبن عمر يتحدث عن اكلهم العسل والعنب (واضح انهما لم يكونا من طعام اهل المدينه) اثناء الحروب .اى انهم كانوا يسلبون وينهبون ثروات البلاد التى يغزوها ويأكلوها (بالهنا والشفا) .هل هذه الروايه الموقوفه تبين معانى ايات سورة النحل ؟؟؟ وفى رواية
3546—
حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ حَدَّثَنَا سُفْيَانُ قَالَ كَانَ عَمْرٌو يَقُولُ حَدَّثَنَا سَعِيدُ بْنُ الْمُسَيَّبِ عَنْ أَبِيهِ عَنْ جَدِّهِ قَالَ جَاءَ سَيْلٌ فِي الْجَاهِلِيَّةِ فَكَسَا مَا بَيْنَ الْجَبَلَيْنِ قَالَ سُفْيَانُ وَيَقُولُ إِنَّ هَذَا لَحَدِيثٌ لَهُ شَأْنٌ

دى روايه بين إثنين بيفتكروا ايام صباهم وما حدث فيها .ومنها انهم غرقوا من المطر الشديد . فما دخل القرآن بذلك يا ساده ؟؟ وفى رواية
5825—
حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحِيمِ أَخْبَرَنَا عَبَّادُ بْنُ مُوسَى حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ جَعْفَرٍ عَنْ إِسْرَائِيلَ عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ عَنْ سَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ قَالَ سُئِلَ ابْنُ عَبَّاسٍ مِثْلُ مَنْ أَنْتَ حِينَ قُبِضَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ أَنَا يَوْمَئِذٍ مَخْتُونٌ قَالَ وَكَانُوا لَا يَخْتِنُونَ الرَّجُلَ حَتَّى يُدْرِكَ وَقَالَ ابْنُ إِدْرِيسَ عَنْ أَبِيهِ عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ عَنْ سَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ قُبِضَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَأَنَا خَتِينٌ

واضح ان إبن عباس كان بينخع كتير على الناس فواحد قال له يا عم روح روح .ده النبى عليه السلام مات وانت عيل صغير .فرد عليه إبن عباس وقال له لا يا حبيبى انا كنت وقتها مطاهرينى (مختتن ) .وساعتها كنت واعى ..تفتكروا ليه إبن عباس بيدافع عن نفسه وعن عقله ؟؟؟ وفى رواية
5020

حَدَّثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ حَدَّثَنِي إِبْرَاهِيمُ بْنُ سَعْدٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ جَعْفَرِ بْنِ أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ رَأَيْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَأْكُلُ الرُّطَبَ بِالْقِثَّاءِ

دى روايه من واحد مفجوع ومبطون وبياكل كل حاجه وبيخلط كله على كله فبرر إن بيتأسى بالنبى (والنبى منه برىء ) فى الأكل . يا عم كل واتهبب لكن خليك بعيد عن النبى وبعيد عن القرآن .
وبعد ذلك  هل سيظل المسلمون فى عنادهم مع انفسهم وتسليمهم عقلهم ووفكرهم ومستقبلهم لشياطين الإنس حتى يلاقوا نبيهم وهو يقول لربه (وقال الرسول يا رب إن قومى إتخذوا هذا القرآن مهجورا )؟؟.

اجمالي القراءات 19045

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (16)
1   تعليق بواسطة   محب لله     في   الإثنين ٢٤ - ديسمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[14776]

هم يضحك و هم يبكي

و الله اشكرك اخي على المقال الذي اضحكني جدا كاني اقرا نكت فبالله عليكم ما دخل هذه الروايات بالدين و هل هذه هي السنة المبينة للقران

الحمد لله على نعمة العقل

2   تعليق بواسطة   محمد المصرى     في   الإثنين ٢٤ - ديسمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[14777]

مفيش فايدة

الاستاذ الكريم عثمان محمد على
لما اختلفت مع احد اصدقائى قرر ان يرد على بالحجة الدامغة وبعد ان رجع الى زميل لة فى العمل ملتحى ومتوج كمرجع لهم اتانى منة بشريط لاحد مشايخ الزوايا وهو متصور انة القمنى حجرا . وكان الشيخ يصرخ فى الناس ويتحدث عن القرانيين وضلالهم ويقول(كيف يااخوانى نفهم القران بدون الاحاديث انها يااخوانى المذكرة التفسيرية للقران) وقال (تصوروا يااخوانى انهم ينكرون القردة الزانية وفقا عين مللك الموت)
المهم كان الشريط يصلح ان يكون فقرة كوميدية فى سيرك
الاهم من هذا انى قابلت بعض الناس وردوا على بانهم مسؤلون عن الاحاديث التى فيها قال النبى فهذة الاحاديث هى السنة الصحيحة ولكن القرانيين يريدون ان ينالوا من السنة بذكر احاديث ليست على لسان النبى وهى غيلر معمول بها من اهل السنة ايضا فاذا كنتم تريدون ان تحاجونا فحاجونا بالاحاديث المنسوبة للنبى

لم ارد طبعا بعد حتى اخذ وقتى فى الدراسة والتدارس مع اخوانى فى الموقع
وشكرا لسيادتك على مقالك
مع خالص تحياتى

3   تعليق بواسطة   Brahim إبراهيم Daddi دادي     في   الإثنين ٢٤ - ديسمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[14783]

فقيل ليزيد الرشك لان العقرب دخلت في لحيته فمكثت فيها ثلاثة ايام

أخي العزيز الدكتور عثمان اسمح لي أن أبين للقارئ الكريم سببا من أسباب وجود هذا الكم الهائل من الروايات المنسوبة إلى محمد بن عبد الله رسول الله عليه السلام المبلغ للناس ما أنزل إليه من ربه فقط، وهذا من كتبهم وأقوالهم وما نحن إلا مخرجي ما يخفون من الركام الذي حجب العقول من التدبر والتفكر في آيات الله تعالى.

6921 حدثنا علي حدثنا سفيان حدثني الزهري أنه سمعه من الأعرج يقول أخبرني أبو هريرة قال إنكم تزعمون أن أبا هريرة يكثر الحديث على رسول الله صلى الله عليه وسلم والله الموعد إني كنت امرأ مسكينا ألزم رسول الله صلى الله عليه وسلم على ملء بطني وكان المهاجرون يشغلهم الصفق بالأسواق وكانت الأنصار يشغلهم القيام على أموالهم فشهدت من رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم وقال من يبسط رداءه حتى أقضي مقالتي ثم يقبضه فلن ينسى شيئا سمعه مني فبسطت بردة كانت علي فوالذي بعثه بالحق ما نسيت شيئا سمعته منه باب من رأى ترك النكير من النبي صلى الله عليه وسلم حجة لا من غير الرسول
صحيح البخاري ج 6 ص 2677.

بيع الحديث وجعله مورد رزق كيف لا يحدثون وهم يقبضون على ذلك الكثير.

وقال بن وارة عزمت زمانا أن أمسك عن حديث هشام لأنه كان يبيع الحديث وقال صالح بن محمد كان يأخذ على الحديث ولا يحدث ما لم يأخذ وقال الإسماعيلي عن عبد الله بن محمد بن سيار كان هشام يلقن وكان يلقن كل شيء ما كان من حديثه وكان يقول أنا قد خرجت هذه الأحاديث صحاحا وقال الله تعالى فمن بدله بعدما سمعه فإنما إثمه على الذين يبدلونه وكان يأخذ على كل ورقتين درهمين ويشارط ولما لمته على التلقين قال أنا أعرف حديثي ثم قال لي بعد ساعة أن كنت تشتهي أن تعلم فأدخل إسنادا في شيء فتفقدت الأسانيد التي فيها قليل اضطراب فسألته عنها فكان يمر فيها قال المروذي عن أحمد بن حنبل هشام طياش خفيف وقال أبو المستضيء رأيت هشام بن عمار إذا مشى أطرق في الأرض حياء من الله تعالى وقال أبو بكر أحمد بن المعلى بن يزيد القاضي رأيت هشام بن عمار في النوم والمشائخ متوافرون وهو يكنس المسجد فماتوا وبقي هو آخرهم وقال أبو بكر الباغندي عن هشام بن عمار ولدت سنة ثلاث وخمسين ومائة وقال البخاري مات بدمشق آخر المحرم سنة خمس وأربعين ومائتين وفيها أرخه غير واحد وقيل مات سنة أربع وقتل سنة ست وقال أبو علي المقري لما توفي أيوب بن تميم في سنة بضع وتسعين ومائة رجعت الإمامة إلى رجلين أحدهما مشتهر بالقرآن والضبط وهو عبد الله بن ذكوان والآخر مشتهر بالعقل والفصاحة والرواية والعلم والدراية وهو هشام بن عمار وقد رزق كبر السن وصحة العقل والرأي فأخذ الناس عنه قديما منهم أبو عبيد القاسم بن سلام روى عنه قبل وفاته بنحو أربعين سنة وكان عبد الله بن ذكوان يفضله ويرى مكانه فلما مات بن ذكوان اجتمع الناس على هشام قلت أبو علي هذا هو الأوزاعي ليس بثقة في النقل وقد كنت أردت أن أطرح كلامه ثم أوردته وبينت حاله وذكره بن حبان في الثقات وقال مسلمة تكلم فيه وهو جائز الحديث صدوق وقال القزاز آفته أنه ربما لقن أحاديث فتلقنها وقيل أحمد بن أبي الحواري إذا حدث في بلد فيه مثل هشام فيجب للحيتي أن تحلق قال وقال هشام نظر يحيى بن معين في حديثي كله إلا حديث سويد بن عبد العزيز فإنه قال سويد ضعيف وقد حدث هشام بن عمار عن بن لهيعة بالإجازة وقال أبو زرعة الرازي من فاته هشام بن عمار يحتاج أن ينزل في عشرة آلاف حديث و قال المروذي ذكر أحمد هشاما فقال طياش خفيف وذكر له قصة في اللفظ بالقرآن أنكر عليه أحمد حتى أنه قال إن صلوا خلفه فليعيدوا الصلاة وقال في الزهرة روى عنه البخاري أربعة أحاديث.
تهذيب التهذيب ج 11 ص 48 .

ومن شاء المزيد زدناه، من غير قبض ولا أجر، إلا أن يعقل ويفهم أن جميع الكتب بدون استثناء، فإنها تحمل في طياتها السم بلا عسل، لأن السواد الأعظم ممن يهضمون ذلك السم فإنهم يهضمون ويبلعون السم من غير عسل. أما القرآن العظيم المحفوظ المنزل ليكون للناس نذيرا فهو شفاء لما في الصدور، كما يشفي العسل الكثير من الأمراض.
والسلام عليكم.

4   تعليق بواسطة   علي عبدالجواد     في   الإثنين ٢٤ - ديسمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[14794]

المشكلة فى عقول المسلمين

السلام عليك يا دكتور عثمان
و شكرا على مجهودك القيم
و حتى ازود همك فقد جلست اتحاور مرة مع خريج جامعة ملتحى خطيب جامع سنة حوالى اربعون عامامن شهر فى المكتب عندى و جلست منذ ثلاثة ايام مع مهندس زراعة سنه ستون عاما و كلاهما يصران على ان رواية القردة حدثت و انها رجمت لان ذلك شريعتهم و الابحاث قالت عن الغربان انهم بيعاقبوا من يخطىء منهم بمغازلة انثى الاخر.
مع كل واحد ساعة و نصف
فكانت النتيجة طرد الاول من مكتبى لانه من سلالة القرود!!
و الثانى شهد علية اثنان من ازواج بناته بأنه لا يقصدما يتكلم به و كان يخشى عليهما منى حتى لا افسد عقيدتهما!! و طبعا اعلنت انه من فصيلة القرودامام عائلته!!
فالمشكله الان تماثل مشكلة كفار مكةيقولون ان الله هو الخالق و هو الرازق ثم يذهبون الى هبل و الى اللات يطلبون منهم العون!!
اليس هذاعجز عن ادراك التناقض فيما يقولون
وكذلك اليس هذا شرك بالله و بكتاب الله
و اخيرا اقول لك ليس عليك هداهم
ان عليك الا البلاغ
و السلام

5   تعليق بواسطة   داليا سامي     في   الثلاثاء ٢٥ - ديسمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[14803]

السلام عليكم

الاستاذ الفاضل عثمان محمد .. هي ليست مذكرة توضيحية بل حشو دائم لطرابيش جهال المسلمين (مع احترامي لطرابيش الاسنان ) .. واتذكر واقعه حدثت بالفعل واسمحلى ان اكتبها مذكرة ايضا وهي حتيجي عليا انا يعني .. عن عرعرة ابن حنظلة عن حزقان بن بلقان قال كنا نتغدي طعام وكان سمكا من فيش ماركت ثم طلع احدهم بعدها رطباانتاج الوادي الجديد فقال قائل اؤتأكل بلحا بعد سمكا فقال بلطي بن صيدية سمعت ابن كركرة بن مهلبية يقول اذا اسمكتم فابلحوا ... اية رايك ؟ حلو مش كدا .. حقوق التأليف محفوظة ليا لا يضموها فى طبعه البخاري الجديدة ويقولوا عليا سارقة !!!


تقبل ارق التحيه

6   تعليق بواسطة   محمد المصرى     في   الثلاثاء ٢٥ - ديسمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[14809]

الاخت الفاضلة داليا سامى

تعليق ظريف جدا
اقترح ان ان تبداى مشروع بخارى جديد يضم مثل هذا الانتاج
هذا يقودنا الى اكتشاف موهبة جديدة لكى وهى الكتابات الساخرة , الرجاء من حين الى اخر ان تتحفينا باحدى هذة الكتابات لكسر الجمود

سلامى وارق تحياتى

7   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الثلاثاء ٢٥ - ديسمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[14831]

الأستاذ الكريم - محب لله

شكرا على مرورك الكريم والحمد لله انى استطعت رسم إبتسامه على وجهكم الكريم وتسعدنا تعقيباتكم دائما.

8   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الثلاثاء ٢٥ - ديسمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[14832]

أخى العزيز _محمد المصرى .

اخى العزيز .لا تجهد نفسك مع اولئك البخاريين ووعاظ الزوايا وتسجيلاتهم .وندعوا لهم بالهدايه .وانت عرف ان موضوع الشرايط والتسجيلات نوع من البزنس او الشهره .وتزداد شهرتهم لو تحدثوا عن القرآنيين .ولكنهم فى نسيان عظيم ان ذلك شهادة عليهم يوم القيامه .

9   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الثلاثاء ٢٥ - ديسمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[14833]

اخى الحبيب __إبراهيم دادى ..

نعم يا صديقى الموضوع عندهم تجارة وتكسب على حساب دين الله وقرآنه .وطبعا ثمن السلعه او الروايه يختلف من مكان لمكان او من قصر لقصر .فمثلا الروايه فى قصر الخليفه او الوالى تختلف عن الروايه فى حانوت او دكان يبيع العسل او الخل .وهكذا .وهناك من الروايات التى أقامت ممالك ودول فتخيل كم يكون ثمنها .مثل روايات ابوهريره والمغيرة بن شعبة للأمويين.
وعلى كل حال دعهم فى تجارتهم .وتعال نحن نتاجر مع الله مالك الملك ومالك يوم الدين .

10   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الثلاثاء ٢٥ - ديسمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[14835]

استاذى الكبير _ المهندس - على عبد الجواد ..

اشكركم على مروركم على المقاله المتواضعه وتعقيبكم الكبير الكريم .
وفعلا المشكله فى عقول بعض الناس ولا يختلف فى ذلك اصحاب الشهادات العليا او من دونهم فى السلم التعليمى الرسمى .
فكثيرا ما قابلنا وتحاورنا مع اساتذة جامعات وعباقره فى تخصصاتهم ولكنهم عندما تحدثهم عن الروايات واصحاب التراث والفقهاء .تجد ان عقولهم قد غابت او وضع عليها غشاوة ويسيرون وراء وعاظ الزوايا وراسبى الثانويه الأزهريه (خطباء المساجد الحكوميه ) ويقبلون كل كلامهم دون تفكير او مناقشه .مثل ذلك الذى يقبل برواية رجم القرود للقرده الزانيه ..فلا نملك إلا ان ندعوا لهم بالهداية وان يحفظنا منهم ومن شياطينهم وسلطانهم وجبروتهم .

11   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الثلاثاء ٢٥ - ديسمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[14836]

الأستاذه --داليا سامى ___والحوت الكبير .

اشكرك على تعقيبك .وبمناسبة (إذا اسمكتم فأبلحوا ).
هناك رواية فى البخارى تتحدث عن خرافة عن السمك .تقول ( ان ابا عبيدة بن الجراح كان فى غزوة من الغزوات ومعه 300رجل فنفد منهم الأكل ولم يعد معهم شىء حتى الماء .فأصطادوا سمكة واحدة ظلوا يأكلوا منها لمدة شهر وحملوا معهم ما تبقى غلى المدينه )يعنى 300فى 3 وجبات فى 30 يوم وفاض منهاكمان .اعتقد دى سمكة ابو لمعه المصرى (مع إحترامى للفنان ابو لمعه )...بس مش متأكد هل كان معه بلح يحلوا به بعد الأكل ولا لأ هههههههههههههه.
وشكرا على تعقيبك مرة اخرى وعلى روايتك التى إخترعتيها .

12   تعليق بواسطة   زهير قوطرش     في   الثلاثاء ٢٥ - ديسمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[14837]

أخي عثمان

عندما تبتعد الامة عن العلم.تسقط في الوهم،والوهم يجرها الى الاشراك،والاشراك يجرها الى تقديس الاشياء والاشخاص .عندها يكون الشيطان قد احكم الدائرة عليهم، ويصبحون اداة طيعة بين يديه، لأنه يعطل أهم جزء من اجسامهم ألا وهو العقل... صدقني هم يقراون هذه الاحاديث لكن بعقول وقلوب مقفلة.... لهذا لابد لنا من مقاومة هذا الشيطان نحن اهل القرآن...ومحاصرته وذلك بفضح كل الاوهام البخارية وغيرها... صدقني الكثير من المسلمين عندما يكون النقيض امامه ,بين يديه ، تبدأ مرحلة الشك ,ويبدأ بالتفكير... مشكلة الامة ان عباد البخاري ومسلم وغيرهم...لم يقرأوا يوماالبديل ،ولا تنسى حالة الارهاب الفكري التي يقودها أصحاب الديانات الارضية وتهديد ابناء الامة بأن من يعصي مقدساتهم هو في النار... وهكذا.. لهذا أشكرك على هذا المجهود..لكن لابد من التفكير في تجاوز حدود الموقع وتصديره ليعرف الناس أن في هذه الامة فكر قرآني نير وشكراً.

13   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الثلاثاء ٢٥ - ديسمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[14839]

اخى الفاضل الكريم .زهير قوطرش.

بارك الله فيك .واشكرك على تعقيبك .وانا معك فى ان مسئوليتنا كبيره فى وضع النقيضين .(الحق القرآنى والباطل الروائى) امام بعضهما .ولنعتمد على الله ونترك للقارىء حرية الإختيار . والحمد لله ان علمنا طريق النشر الإلكترونى وهدانا له .ونحن نستخدمه قدر إستطاعتنا ,وننشر على المواقع التى تسمح لنا بذلك .ونسأل الله ان يأتى اليوم الذى نستطيع الجهر بهذا الحق على قنوات تلفزيونيه ارضيه او فضائيه .او يتمكن ابنائنا وأحفادنا من القرآنيين فى ذلك .ليتم الله نعمته علينا وعلى اهل القرآن جميعا .إنه نعم المولى ونعم النصير.
وشكرا لكم جميعا .

14   تعليق بواسطة   Brahim إبراهيم Daddi دادي     في   الثلاثاء ٢٥ - ديسمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[14840]

لنتاجر ونتعامل بالربا ...

فعلا أخي العزيز الدكتور عثمان، لنتاجر ونتعامل بالربا مع الله، الذي يربي الصدقات ويمحق الربا. يقول سبحانه: يَمْحَقُ اللَّهُ الرِّبَا وَيُرْبِي الصَّدَقَاتِ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ كُلَّ كَفَّارٍ أَثِيمٍ(276). البقرة.

15   تعليق بواسطة   محمد المصرى     في   الأربعاء ٢٦ - ديسمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[14846]

استاذى الكريم الدكتور عثمان

عندى معلومة بخصوص قصة السمكة اللى كلوا منها شهر
البلح لم يكون مشكلة ايضا اذ كان معهم مزود ابو هريرة الذى لاينفذ منة الطعام بعد تمليس الرسول علية
وبالتالى فقد ابلحوا من المزود لمدة شهر وباعوا الباقى

16   تعليق بواسطة   عمر عيد     في   الجمعة ٢٨ - مارس - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[19204]

حلوة منك يا ست داليا

بسم الله


دمك خفيف يا ست داليا ولكن البخاري افضل منك لانه (واد مخلص ومقطع السمكة وديلها) كما يقول احبائنا المصريين.


 


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق