إني أحلم وأحقد علي الشعب الأمريكي

عمرو اسماعيل Ýí 2007-11-19


لا يسعني ألا أن أقر بحقيقة استمتاعي بالمناظرات التليفزيونية التي تجري بين مرشحي الأحزاب في الانتخابات الأولية في أمريكا كما استمتعت من قبل بالمناظرة التليفزيونية التي جرت بين بوش ومنافسه الديمقراطي كيري في الانتخابات الماضية .. و أقر و أعترف بشعور الحسد والغيرة والحقد الذي انتابني نحو الشعب الامريكي .. فالرئيس المحتمل لاقوي دولة في العالم والذي ترتعد أمامه فرائص حكامنا الأشاوس يقف و يستجدي شعبه أعادة انتخابه ويتعرض لأسئلة محرجة من جانب جمهور عادي من الشعب الامريكي ويتعرض لهجوم قاسي من منافسيه ويتعرض لتشكيك في جدوي سياسته الخارجية والداخلية وتعرض لاتهامات قاسية بانحيازه لأثرياء أمريكا والشركات متعددة الجنسيات من جانب المرشح الديمقراطي .. ورغم ذلك لم يخرج عن أعصابه ولم يتهم منافسه ومن أحرجوه بالأسئلة من الجمهور بأنهم يريدون تقويض الاستقرار الذي تتمتع به أمريكا أو انهم أعداء الوطن الذي يتم اختصاره في شخص الحاكم مثلما يحدث في الجزء التعيس من العالم الذي نعيش فيه.
أثناء المناظرات وبعدها لا استطيع ألا أن أقارن بيننا وبينهم .. بين شعوبنا والشعب الامريكي وغيره من الشعوب التي تتمتع بنظام حكم ديمقراطي .. بين حكامنا وحكامهم ..بين نظامنا السياسي ونظامهم .. وهذه المقارنة للأسف تؤدي الي نتيجة و أجابه واحدة للأسئلة المنطقية :
لماذا أمريكا هي اقوي دولة في العالم ولماذا نحن في الدرك الاسفل ؟.. في قاع النظام العالمي الجديد وقاع الحضارة .. ولماذا شعوبنا يتفشي بينها الفقر والتعصب والارهاب ؟.. لماذا تعيش شعوبنا في الماضي بينما تتطلع شعوب العالم نحو المستقبل؟
.. أجابة بسيطة وساطعة وواضحة وضوح الشمس ولكننا لا نراها او نتعامي عنها عمدا حفاظا علي الوهم الذي نعيش فيه وهو أن العالم كله يتآمر علينا خوفا منا .. لا أدري خوفا من ماذا .. نحن لا نمثل تهديدا في أي شيء .. لا تهديد حضاري ولا اقتصادي ولا سياسي ولا عسكري .. ولو أراد العالم القوي ان يسحقنا مثل الحشرات المزعجة لكان قادرا علي ذلك لولا قيم الحضارة المسيطرة علي العالم الآن و خوفا من منظمات حقوق الانسان والاعلام الحر الذي لا يرحم من يعتدي علي المواثيق الدولية .. نفس الاعلام الذي كشف جرائم التعذيب التي حدثت في سجن ابو غريب .. رغم أن نفس السجن وجميع سجوننا العامرة بفضل حكامنا كانت ومازالت تجري فيها مايندي له جبين الانسانية من جرائم تعذيب واعتداء علي ابسط حقوق الانسان , ولكن أعلامنا الوطني الهمام لايستطيع ألا أن يهاجم أمريكا والغرب والآخرين .. أما ما يفعله سادتهم فهو من الخطوط الحمراء والا اصبح نجوم هذا الاعلام هم نزلاء هذه السجون .. وقناة الجزيرة خير مثال علي ذلك .. تهاجم الجميع الا اسيادها حكام قطر .
لا يسع المرء الا المقارنة بيننا وبينهم .. الحاكم عندهم يحاول ان يرضي شعبه ويستجديه ليظل في الحكم أربعة سنوات أخري ويعرف انه بعدها سيكون حاكما سابقا مهما فعل ومهما أجاد في أداء وظيفته لأنه والشعب معه يعرفون أن سنة الحياة هي التجديد وانه دائما هناك من هو أفضل .. ولكننا شعبا وحكاما تسيطر علينا ثقافة الحكم مدي الحياة .. نملأ الدنيا صراخا وأعجابا بسيدنا أبو بكررضوان الله عليه, عندما قال " أن رأيتم في اعوجاجا فقوموني " ونتجاهل عن عمد أو عن جهل أنه لم يقل اعزلوني ..
ونتجاهل عن عمد أو عن جهل ان أي حاكم الآن في أي دولة حرة وديمقراطية يقول لشعبه " أن رأيتم في اعوجاجا فاعزلوني ولا تعيدوا انتخابي" ..
نتجاهل عن عمد أو عن جهل اننا كنا ومازلنا منذ أربعة عشر قرنا نحتاج لعزرائيل ليخلضنا من حاكم هو مكتوب علي الجبين مثل القدر والمرض .. نحتاج لعزرائيل ليخلصنا من الملل الذي يصيبنا من رؤية وجهه الدائم علي وسائل الاعلام وواجهة الصحف لمدة تزيد أحيانا عن ربع قرن , أن لم نكن نريده أن يخلصنا من قهره وظلمه واستبداده .
لا يسع المرء ألا أن يقارن بيننا وبينهم .. شعوب تنتج كل شيء وتتمتع بمستوي معيشه يحسدها عليه العالم كله ولكنها رغم ذلك تحاسب حكامها وتطلب منه المزيد والا فليذهب لمنزله يستمتع بمعاشه ويكتب مذكراته .. بينما نحن شعوبا لا ننتج شيئا ونعيش عالة علي ماينتجه الآخرون و علي كدهم وعرقهم أو علي ما يمن عليه الله علينا من ثروات تخرج من باطن الارض ونستقدم من العالم الاخر من يستخرجها لنا ويعتبر حكامنا انهم يملكون الارض وما عليها وما في جوفها..
ورغم ذلك نملأ الدنيا صراخا أننا خير أمة أخرجت للناس .. وأن العالم يتآمر علينا ولذا يجب علينا أن نفجرهم ونقتلهم وننحرهم ونخرجهم من أرضنا .. رغم أن الجميع يعرف أن غير المسلمين لو خرجوا من أرضنا وتوقفوا عن بيع منتجاتهم لنا ..لما وجدنا ما نأكله ونلبسه ولما وجدنا وسائل مواصلات ألا الابل والجمال ولظلت الثروات الطبيعية في باطن الارض لا تجد من يستخرجها لنا .. نفجر ونقتل السياح كما حدث في في العملية الارهابية في طابا و التي يسميها المهاويس من الارهابيين غزوة سيناء المباركة وكما حدث من قتل السياح في الاقصر من قبل .. رغم معرفة الجميع ان السياحة هي مصدر الرزق للملايين من المصريين ومصدر أساسي للعملة الصعبة التي نستورد بها القمح الذي لاننتجه فما بالك بغيره .. ولكن حياة الشعوب ورخائها لا تهم هؤلاء المهووسين .. المهم ان يصلوا الي السلطة ويعيدوا عصور الاستبداد والقهر التي لم نتخلص منها تماما بعد .
أني لا أخفي أعجابي الي درجة الحقد بالنظام الذي أنتج تلك المناظرة ولا يسعني ألا أن اصرخ قولا أني أحلم " مع الاعتذار لمارتن لوثر كينج " باليوم الذي يستجدي فيه الحاكم العربي شعبه مثلما كان يستجدي أي مرشح للرئاسه في أمريكا شعبه . .
أني أحلم باليوم الذي يكون فيه الشعب في أي دولة عربية هو السيد علي أرضه والحاكم هو الخادم لهذا الشعب..
أني أحلم باليوم الذي نستطيع فيه أن نغير حكامنا دوريا وسلميا دون الحاجة لعزرائيل ليقوم بهذه المهمة نيابة عنا ..
أني أحلم باليوم الذي تدرك فيه شعوبنا أن الحياة هي هبة من عند الله يجب أن نحافظ عليها لا أن ندمرها عبثا في عمليات أرهابية لم ولن تعيد لنا حقا ضائعا ومسلوبا ولا تؤدي ألا الي استعداء العالم علينا ..
أني أحلم باليوم الذي تدرك فيه شعوبنا قبل حكامنا ما هو المعني الحقيقي لحقوق الانسان و أن أهم هذه الحقوق هو حق الانسان في أن يؤمن بأي دين يشاء ويمارس شعائره بحرية تامة طالما لا يفرض ما يعتقد فيه علي الآخرين بالقوة ولا يهين معتقداتهم .. بل وحقه ألا يؤمن بأي دين طالما لا يستهزيء بالاديان ولا يحاربها..
أني أحلم باليوم الذي نفهم فيه معني الشوري الحقيقي والتي حضنا عليها الاسلام وهي انتخاب ممثلين عن الشعب بحرية وشفافية ليراقبوا الحاكم والحكومة ويسنوا القوانين التي تحمي حقوق المواطن وليس ولي الامر ويكون الشعب من خلال ممثليه قادرا علي عزل أي حاكم لا يؤدي واجبه كما يجب .. بطريقة سلمية دون الحاجة لقتله أو سحله ..
أني أحلم باليوم الذي تدرك فيه شعوبنا ان الذي انتصر و يقود العالم الآن ليس أمريكا أو غيرها ولكنها نظم الحكم الديمقراطية التي تحترام حقوق الانسان وحقوق المواطن بصرف النظر عن الجنس او الدين او اللون ..
أني أحلم باليوم الذي تدرك فيه شعوبنا أن الديمقراطية لا تتعارض مع الاسلام أو اي دين ولذا لا مبرر أطلاقا لما يدعيه البعض من طلاب السلطة مما يرفعون راية الدين رياءا ليبتزوا مشاعر البسطاء من شعوبنا من أقصاء الديمقراطية كنظام للحكم و أنها في الحقيقة مع الانتخابات الحرة النزيهة لاختيار الحكام والسلطة التشريعية هي التطبيق العصري للشوري .
أني أحلم فهل هناك من يحلم معي .. أم تراني أخرف ..
عمرو اسماعيل

اجمالي القراءات 10672

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (29)
1   تعليق بواسطة   كوثر فاضل     في   الإثنين ١٩ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13565]

ونحن نحلم معك



السلام عليكم استاذي الفاضل

حلمك جميل واعتقد ان الكثير منا يشاركك هذا الحلم.

حتى نحقق هذا الحلم هناك الكثير من السلبيات و الموروثات الثقافيه التي يجب الخلاص منها.


المشكله ليست في الانظمه ولكن في
الشعوب التي تصنع هذه الانظمه.
وهناك مثل اعتقد انه مصري يقول
يافرعون مين فرعنك ملأتش حد يلمنى

يجب ان تتعلم هذه الشعوب معني الاختلاف في الراءي
والكثير منا يعرف ان الاختلاف في الراءي لا يفسد للود قضيه
ولكن للاسف لازال الكثيرون يجهلون هذا.
يجب ان لانغضب او نخرج عن حدود الادب عندما نتحاور.
ان نفهم ان حريه الراءي حق مكفول للجميع
ولكن في نفس الوقت ان نفهم معنى الحريه هذه
لاتعني مطلقا الاساءه وتجريح الاخرين لمجرد انهم لايتفقون معنا في الراءي .

ان نرتقي بمستوى حواراتنا ونبتعد عن استعمال الكلمات الغربيه والشاذه مثلا اتحداك وتتحداني
نحن لسنا في ميدان حرب .

ان نبتعد عن النفاق الذي هو المشكله المستعصيه في شعوبنا
ان لانخاف من قول الحق, ان لاننافق الحاكم او مديرنا في العمل ونكيل له بالمديح والتعظيم
دوما حتى يتوهم انه ليش بشر وانما هو من الملائكه ومعصوم من الخطاء.
ليس العيب ان اقول للمخطئ انك اخطاءت ولكن العيب ان اعرف انه اخطا وانافقه واكذب عليه واوهمه انه لم يخطئ.

وهناك الكثير الكثير ياسيدي من السلبيات والموروث الثقافي الذي نشاءنا وتربينا عليه
والذي ان الاوان ان نتخلص منها
ونحول حلمك وحلمنا الى واقع وليس مجرد حلم


تحياتي

2   تعليق بواسطة   آية محمد     في   الإثنين ١٩ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13579]

وأنا أحلم معك

مقالك جميل جدا يا د. عمرو، وأنا أيضا أحلم معك ولكن الحلم سيطول يا د. عمرو لأن الشعوب العربية لا تعرف إلا لغة القمع. لا أعتقد أن يوما ما سيقاضي عربيا وزيرا له لأنه دفعه ليمر موكبه كما حدث في كندا يوما ما أن قاضى مواطنا وزيرا لأنه دفعه بيده ليمر مع موكبه.

لا أعتقد يا د. عمرو فبلادنا العربية تزخر بصور الحكام في كل مكان وعلى صفحات الجرائد، إننا شعوب تقدس الفرد والشعب في خدمة الفرد لا الفرد في خدمة الشعب.

سنحلم طويلا، وسنحلم معك، ولو بطلنا نحلم نموت.

شكرا لك يا دكتور عمرو.

آية

3   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الإثنين ١٩ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13583]

سيتحقق حلمك وحلمنا معك .

إن شاء الله سيتحقق حلمك وحلمنا معك يا دكتور .بفضل الآحرارواصحاب الرآى امثال حضرتك وكتاب الموقع الكرام .
ولننظر إلى جيراننا فقد وصلهم قطار الحريه والديمقراطيه فهو ألان فى موريتايا. بعد ان تجول فى وسط افريقيا وجنوبها وسيأتينا لامحاله ولكن نسأل الله الا ندفع ثمنا باهظا فى بناء محطته .

4   تعليق بواسطة   Brahim إبراهيم Daddi دادي     في   الثلاثاء ٢٠ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13587]

علينا أن نحلم ما لم يتمكن حكامنا من منعنا الحلم...

أولا شكرا للدكتور عمرو اسماعيل على الموضوع، الذي جعلنا نحلم معه ونغبط غيرنا ولا نحسدهم، ( لأن الحسد يبدأ بصاحبه فيدمره، ولأن الحسد هو تمني زوال النعمة والخيرات من المحسود) لذلك فأنا أختلف معكم في الحسد، لكن أغبطهم وأغبط كل من يعيش مع الذين يحترمون الإنسان وحريته وهم بذلك يطبقون تعاليم الإسلام في الديمقراطية وهي ( الشورى بلغة القرآن) وأوافقكم في كل ما قدمتم، فعلا نحن المسلمون نفتخر كلما اكتشف عالم شيئا يوافق القرآن العظيم، ويعتبر السواد الأعظم من المسلمين أن غيرهم سخره الله ليخدمه ويكتشف ويعمر الأرض ، فيكون بذلك موافقا لما خلق الله من أجله البشر، وهو خلافة الله في الأرض، فالخليفة يجب أن يمتثل لأوامر الخالق الذي استعمره الأرض وسخر له ما في السموات والأرض وذلل له الأنعام ليركبها ويأكل منها، أما حكام العرب فقد ذللوا شعوبهم فسلبوا منهم إنسانيتهم وحريتهم، فما على الشعوب إلا أن يطالبوا باسترجاع حريتهم و إنسانيتهم بالعلم والعمل الصالح والحكمة والسلام، وريثما يتحقق ذلك علينا أن نحلم ما لم يتمكن حكامنا من منعنا الحلم...

5   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الثلاثاء ٢٠ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13599]

السيد عمرو اسماعيل .. إحنا متقدمين على امريكا ستين سنة !!.

بعد التحية ..

هؤلاء شعوبا مواطنيها تحترم كلمتها ..

ما هم أبناء العرب إلا فالحين فى فنجرة الحنك ..

كل واحد فيهم عمال يشيع فمواعظ عالفاضى والمليان للأخرين وهو حالته بالبلاء الآزرق ..

لو إلتزم العرب ب 1/1000 من المواعظ والتى يعطونها للأخرين لكنا أرقى شعوب العالم ..

وعجبى ..

ولك هذه المزحة :
واحد مصرى بيقول للتانى إحنا متقدمين على امريكا ستين سنة .. ‍‍
التانى قاله إزاى ؟؟ .. داحنا معندناش ديمقراطية وكل مرافق البلد خربانة وشوف أمريكا نظامها إيه ؟؟ ..
الأول قاله .. أنا معاك فى قولتك .. وإحنا كنا كدا من ستين سنة !!‍ ..‍‍

تحياتى والسلام ..

6   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الثلاثاء ٢٠ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13600]

على الماشى يا عمرو باشا

منذ يومين توجهت إلى مستشفى كليوباترا بمصر الجديدة لعمل عملية بسيطة ( بنج موضعى ) وإستغرق الموضوع كله ساعتين زمن فقط ..

المهم ما علينا .. بعد الحساب قالت لى زوجتى المسيحية يا شريف إستنانى شوية علشان حأروح أطمن على واحدة ست جت هنا وبنتها عندها تسمم من أكل سندويشتات ( من محل مشهور جدا ) ..

المهم صباح اليوم زوجتى بتحكى لى وبتقول ان دكاترة المستشقى قالوها معندناش علاج لبنتك ( 13 سنه ) ولازم تخديها على مستشفى السميات فى العباسية .. الأم قالت لهم إعملوا اى حاجة هناأنا ما أعرفش المستشفى دى فين .. قالولها ما نقدرش السم تمكن من بنتك للآسف والست يا عينى نازله فى العياط ..

أنا إتجننت لما سمعت كدا صباح اليوم .. وقلت كيف ان المستشفى لم ترسل بنت هذه السيدة إلى مستشفى السموم بسيارة الأسعاف الخاصة بها ؟؟ .. وقلت لزوجتى أقسم بالله العظيم لو كنتى قلتى لى وقتها لكنت نقلتها بنفسى بسيارتى او أرغمت المستشفى على إصطحاب البنت لسميات العباسية بسيارتها إما بالذوق أو أما بالفلوس اللى ماحدش بيقى بيفهم إلا بلغتها للآسف لحد كبارات رجال الدولة.

المهم إتخانقت النهاردة مع مراتى علشان لم تقص على القصة فى حينها لكى أتدخل وأتصرف ..

والحمد لله لما تقابلت مع زوجتى بعد الشغل اليوم قالت أنها اتصلت بالسيدة ( وهى من عائلة جرانه ) .. وقالت لها المستشفى ( كيلوباترا) رفعت عنها التحاليل مساء أمس وبعدها إرتفعت حرارة بنتها إلى 40 درجة .. وهى ( الأم ) ظلت تضع كمادات ساقعة لبنتها طوال الليل حتى صباح اليوم والحمد لله إنخفضت درجة حرارة بنتها ورجعت طبيعية ..

كل دا بأقصة علشان اللى جاى ..

السيدة سألت زوحتى ما إسمك فقالت لها .. وسألتها بعدها عن إسم عائلتها فقالت لها ..

فقالت السيدة .. معقولة .. أأنتى مسيحية ؟؟

فقالت لها زوجتى نعم .. ولم تعطيعها زوجتى فرصة كالعادة دائما فى مثل هذه المواقف المتكررة فى حياتنا وقالت لها ما دخل الدين فى هذا ؟؟ .. انت كنتى إنسانة محتاجة للدعم المعنوى ووجدت من واجبى وأن أقف بجوارك وقصت عليها ما حدث بيننا..

فردت عليها السيدة بالعبارة الشهيرة والتى اصبحت (( أمقتها )) .. "بارك الله فيكى" .. ولازم أتعرف عليكى وتشرفينى فبيتى أنتى وزوجك ..

ما علينا سألت زوجتى هل منظرها العام يدل على أنها من اسرة جيدة .. فقالت لى نعم .. فقلت لها إقبلى الدعوة وسأذهب معكى حاملا هدية لبنتها وسأداعب البنت وأمها قبل تقديم الهدية واقول لهم عارفين إيه هديتى ..
إيه يا شريف ؟؟
ست سندويتشات من المحل إياة بس اللى هما !! ‍...

(( بارك الله فيك / فيكى )) ..
الجملة دى بقت موضه قرعة اليومين دول وكل واحد بيقولها فاكر نفسه بقى قال يعنى من الصحابه المطهرين ‍‍..
يعنى خلاص (( حزقق النحوى معاكم )) ..
بــــــــــلاش قــــــــــــرع ..

تحياتى والسلام ..

7   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الثلاثاء ٢٠ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13602]

لا مش كدا ابدا .. أنا بأحب الآذكياء ..

بعد السلام والتحية للجميع ..

انا عايز معايا هنا ناس مصحصحة ..

الواقعة التى حكيتها فوق دى لازمتها إيييييه ؟؟ ..

بيقولك يا سيدى قال إيه ؟؟

فيه حديث بيقول :
(( الصدقة لا تجوز على كافر ))

قوووووم سعادتك منك له تتحرى على ديانة اللى محتاج صدقة فى الآول ..

لو طلع من ديانتك تقوم مديله صدقة ..

ولو مطلعش تقوم مديله بالبرطوشه القديمة أو مديله الطارشة ..

بقى دا معقول هو دا تشريع الإسلام ؟؟؟ ..

تحياتى وأريد صحصحة ومتابعة معايا .. والسلام.

8   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الثلاثاء ٢٠ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13604]

نشوف اللى بيقولوا عليهم كفار أمريكا ..

برضك بعد التحية والسلام ..

فى اخر زيارة لى لآمريكا ( بوسطن ) إضطرتنى الظروف لدخول مستشفى ببوسطن ..

1- تم الكشف على من حمى صديدية وكتابه العلاج ..

2- تم تغيير على جرح عمليه لزوجتى عملتها فى مصر ..

سألت على الحساب كام ؟؟

قالولى النهاردة الأثنين !! ..

قلت ? So what

قالولى قبل الساعه 12 ظهرا !!

سبحان الله يا بوسطن ميديكال سنتر .. ? So what

قالولى هو مجانى يوم الأثنين قبل الساعه 12 ظهرا.

تركت مبلغ تبرع لكفار امريكا فى المستشفى وخرجت من المستشفى وأنا فى منتهى السعادة وبأقول ليتنا مثل من يقولوا عليهم كفار أمريكا..

قارنوا بين المستشفتين وقولى لى بالله عليكم من هو الكافر بالمعامله الأنسانية فيهم ؟؟

تحياتى والسلام.

9   تعليق بواسطة   كوثر فاضل     في   الثلاثاء ٢٠ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13609]

ايها الساده لحظه من فضلكم


يقول السيد شريف صادق

((ما علينا سألت زوجتى هل منظرها العام يدل على أنها من اسرة جيدة .. فقالت لى نعم .. فقلت لها إقبلى الدعوة وسأذهب معكى حاملا هدية لبنتها وسأداعب البنت وأمها قبل تقديم الهدية واقول لهم عارفين إيه هديتى ..))

ماذا تقصد ياسيد شريف هل منظرها العام يدل على أنها من اسرة جيدة ؟؟؟
واذا كانت غير ذلك هل سيكون لك موقف اخر؟؟؟

ثم يقول السيد شريف

((سألت على الحساب كام ؟؟

قالولى النهاردة الأثنين !! ..

قلت ? So what

قالولى قبل الساعه 12 ظهرا !!

سبحان الله يا بوسطن ميديكال سنتر .. ? So what

قالولى هو مجانى يوم الأثنين قبل الساعه 12 ظهرا.))

والسؤال هنا ياسيد شريف صادق
الم تساءل نفسك لماذا هولاء الناس تعاملوا معك مثلما تعاونوا مع الاخرين اي بمعنى لم يميزوك عن الاخرين.

هل راءيت التناقض ؟ وهل عرفت الفرق بينك وبين هولاء الناس الذي انت معجب بهم؟؟
انها المساواه ياسيد شريف وليست الازدواجيه بالمعايير
اذا كنت معجب بهم لماذا لا تتحلى باءخلاقهم
نعم والله إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم !!

ونازل بينا تعليقات وهارينا من الصبح بالكلام
شو هو مجرد كلام لو قول وفعل
وعلى فكره لاتغضب ولا ترد بتشنج لاني ماارد على هذه التعليقات .
تعرف لماذا لان براءي التعليق المنفعل لايستحق ان اضيع دقيقه من وقتي بالرد عليه .

وعلى فكره مره ثانيه
لاتستعمل كلمات غريبه مثل التحدي وانت استعملتها كثير في موضوع زواج المسلمه من كتابي لان المكان ليس ميدان حرب او مبارزه وانما مكان راءي وراءي اخر
وقد نتفق وقد نختلف, وقد نصيب احيانا وقد نخطئ احيانااخرى.

واه منك ياازدواجيه...






10   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الثلاثاء ٢٠ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13610]

من تانى ... والتكرار بيجيب نتيجة مع بعضهم .

التحية والسلام على الناس الكرام ..

لقد ذكرت فيما ذكرت فى أول تعليق لى من الآربعة الذين كتبتهم أمس هنا الفقرة التالية :
{{ ما هم أبناء العرب إلا فالحين فى فنجرة الحنك ..
كل واحد فيهم عمال يشيع فمواعظ عالفاضى والمليان للأخرين وهو حالته بالبلاء الآزرق ..
لو إلتزم العرب ب 1/1000 من المواعظ والتى يعطونها للأخرين لكنا أرقى شعوب العالم .. }}

وها أنا اعطى لسيادتكم مثالا حيا بما علق به احدهم هنا من (( فنجرة الحنك )) وأسوق لسيادتكم إقتباسات عنه :
إقتباس :
{ ماذا تقصد ياسيد شريف هل منظرها العام يدل على أنها من اسرة جيدة ؟؟؟
..
ألخ إلى ..
والسؤال هنا ياسيد شريف صادق
الم تساءل نفسك لماذا هولاء الناس تعاملوا معك مثلما تعاونوا مع الاخرين اي بمعنى لم يميزوك عن الاخرين. }
وافاضـــــــــــــــــــــــــــــــــت ..
{ هل راءيت التناقض ؟ وهل عرفت الفرق بينك وبين هولاء الناس الذي انت معجب بهم؟؟
انها المساواه ياسيد شريف وليست الازدواجيه بالمعايير
اذا كنت معجب بهم لماذا لا تتحلى باءخلاقهم }

أيتها السائلة والتى لا تفهم ما تقرأ لى ...
= الصدقة من إسرتى فى حق السيدة تمت يا من لا تقرآين ولا تفهمين من زوجتى فى المستشفى ..
= دعوة السيدة لى ولزوجتى كانت بمثابه رد جميل منها لزوجتى وأيضا لى بعد سماعها موقفى تجاهها من زوجتى ..
= من الجهل وأن يعتقد بعضهم مثلك ان قبول الدعوة واجب شرعى حتمى او حتى واجب إتيكيت !!! .. واعلمك ما لم تتعلميه كصدقه جارية :
الواجب هو الإعتذار بأدب ( وليس بتكبر ) عند عدم قبول الدعوه للزيارة ..
= انا من حقى وأن اختبر إذا كان الداعى يفهم فى أمور الحياة أم لا حتى اتخطى عتبة منزله من عدمه .. فمثلا إذا كانت زوجتى وصفت لى وصف تصرفكم فلوا لو اعطونى اموال قارون كاهبة شرعيه لدخول بيتكم ما دخلت بيتكم حتى ولو ساموت من الجوع .. وصلت ..

يا من تقرآى ولا تفهمى وواضح انها عادة متأصلة فيكم ..
لا مقارنة لتصرف المستشقى معى وردى فعلى تجاهها.. مع تصرف السيدة ورد فعلها معى لعدم تشابهه الحالتين على الإطلاق اللهم إلا رفضت المستشفى تبرعى المادى ( وليس دعوه منى لصاحب المستشفى بزيارة بيتى ) كاردا للجميل ( وهذا من حقهم وأكرر من حقهم .. حتى فى حالة الدعوة إن حدثت ) واقوم أنا بأستنكار الرفض .. أكرر .. اقوم أنا بأستنكار الرفض ..
تصرفى فى هذه الحالة .. لن أستنكر بل سأستبدل التبرع بكلمة شكر للمستشفى (أن كان لديهم سجل شكر ) او ساقوم بالدعوة لهم بظهر الغيب وإنتهى الموضوع ..
وهذه المعلومة لكم أيضا بمثابة صدقه جارية ثانية اخرى يا من لا تعلموا أمور الحياة ..
واضحا تماما ان عقليتكم تفهم الأمور بالمشقلب 180 درجة ..

إقتباس
{ وعلى فكره مره ثانيه
لاتستعمل كلمات غريبه مثل التحدي وانت استعملتها كثير في موضوع زواج المسلمه من كتابي لان المكان ليس ميدان حرب او مبارزه وانما مكان راءي وراءي اخر }

أيتها من لا تفهم أمور الحياة ..
الحوار التناظرى هو مبارزة بالكلمة ..
ومكان حوار التناظر هو مكان المبارزة ..
والسلاح هو القلم وليس على ما يبدو ما تعتقدية قنبله لحبيبك بن لادن .. فمن يفهم فقط يوصف قلم الكاتب بالسيف .. وهذا امرا واضح انكى لا تعلميه !!!! ..

المرة الجاية .. حاولى الإستعانة بصديق او أصدقاء للرد على التحدى المطروح منى بدلا من الكلمتين الخائبتين خاصتكم والإصرار منكم على الجهل بالدين والدنيا يا خاربى الدين والدنيا !! ..

ولآخر مرة يا من لا تعلمين .. التناظر بالدين هو رآيا مستندا إلى حجة بنص قرآنى .. وليس مستندا إلى إقتناع شخصى بدون نص .. وبلاش الإصرار منكم على الجهل وعدم المفهومية !!!

من الآخر للجميع ..
سين سؤال :
لماذا تدخلت من تداخلت ؟؟

جيم جواب :
لكى يكون عند الجميع فكرة مسبقة عن دافع هذه السيدة للتداخل رجاء متابعة ردى عليها تحت عنوان :
"تعقيبا على كلمة (( قناعتها )) للسيدة كوثر فاضل !!! .. "
على الرابط التالى :
http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=2696#13513

تحياتى لذوى الألباب الكرام والسلام ..


11   تعليق بواسطة   عمرو اسماعيل     في   الأربعاء ٢١ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13611]

سامحني تأخرت عليك ..

سامحني تأخرت عليك يا أخي الفاضل شريف .. ونكتتك الجميلة فكرتني بنكتة أخري تتفق و تعليق الأخت كوثر ..
واحد أمريكي بيعاير واحد عربي .. إن عندهم ديمقراطية وبيعملوا هناك مظاهرات يهاجمون فيها بوش أمام البيت الأبيض .. آم العربي المصري الحدق...قال له وإيه يعني ماحنا كمان بنعمل مظاهرات عندنا بنهاجم فيها بوش في ميدان التحرير !!!
تعليق أختنا الفاضلة هنا هو تماما مثل العربي الذي يعتقد أن الديمقراطية أن تنتقد دين الآخرين وثقافة الآخرين ولا تنظر أبدا لنفسك في المرآة ..
صدقيني يا سيدتي .. في الدنمارك التي قلنا فيها ما قاله مالك في الخمر .زدخل برلمانها اربعة مسلمين منهم امرأة في انتخابات حرة بحق وحقيقي ..
والدنمارك وأي دولة غربيةلا تمنع مسلما من أن يعبد الله في مسجد بحرية تامة .. بل ويدعو الي الاسلام بحرية تامة .. فهل نفعل نحن بالمثل ..
زعلانة من رسم لا يمثل في الحقيقة الرسول بل يمثل مسلمي اليومي ... رغم أننا ندعو علي اليهود والنصاري
في مكبرات الصوت أن ييتم أولادهم ويرمل نسائهم ..
زي ماحنا زعلانين إن تصرفات مسلمي اليوم لا يجب أن تنعكس علي الرسول .. يجب أن ندرك أن تصرفات بوش أو شارون لا يجب أن تنعكس علي النصاري ولا أدري لماذا لا نطلق عليهم اسم المسيحيين .زولا علي اليهود ..
نحن سادة ازدواجية المعايير والكيل بمكيالين .ز وسيادتك خير دليل علي ذلك ..
لقد وصلت الي خريف العمر ... وأصبحت أومن يوما بعد يوم .زأنه لا وقت للمجاملة .. نحن نحتاج صدمات كهربائية لعلنا نخرج من الشيزوفرينيا الحادة التي نعاني منها ..
وصدقيني ...هذا الكلام موجه لنفسي قبلك ..ففي النهاية أنا كائن مشوه .. شوهته ثقافة القطيع التي تتحكم فينا ..

12   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الأربعاء ٢١ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13613]

يا سلاااام على ذا اللب .. قد إية كلامه جميل .. يا عمرو من فضلك إعدى اللى حواليك بمرض العقل المستنير

بعد التحية والسلام ..

من أجمل ما قرآت هنا ..
{ واحد أمريكي بيعاير واحد عربي .. إن عندهم ديمقراطية وبيعملوا هناك مظاهرات يهاجمون فيها بوش أمام البيت الأبيض .. آم العربي المصري الحدق...قال له وإيه يعني ماحنا كمان بنعمل مظاهرات عندنا بنهاجم فيها بوش في ميدان التحرير !!!
تعليق أختنا الفاضلة هنا هو تماما مثل العربي الذي يعتقد أن الديمقراطية أن تنتقد دين الآخرين وثقافة الآخرين ولا تنظر أبدا لنفسك في المرآة .. }

اما التالى فهو قمه القمة :
{ لقد وصلت الي خريف العمر ... وأصبحت أومن يوما بعد يوم .. أنه لا وقت للمجاملة .. نحن نحتاج صدمات كهربائية لعلنا نخرج من الشيزوفرينيا الحادة التي نعاني منها .. }

ومن سمعك وقرأ لك .. وبصرة والله يا عمرو باشا ..

زادكم الله هدى وعقلا وعمرا ..

وتحياتى لكم والسلام ..

13   تعليق بواسطة   على يونس     في   الأربعاء ٢١ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13617]

ياسيد عمرو اسماعيل

يا أستاذ عمرو الست كوثر لم تتكلم عن الدنمارك بسوء من ناحية العداله أو الحريه , وكل الموضوع أنها ظنت أن الأستاذ الأخ شريف يفرق بين الأغنياء والفقراء فى التعامل الحسن لا أكثر ولا أقل .

14   تعليق بواسطة   على يونس     في   الأربعاء ٢١ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13619]

الأستاذه /كوثر فاضل

يا سيدتى اذهبى بأمانه وتجرد الى موضوع (زواج المسلمه من كتابى )وسوف تجدين أن الجميع تجاهلوا الرد على النقاط التى ذكرتها ,هل تعرفين السبب ؟السبب أنها توضح عكس ما استقروا عليه فى نقطتين غايه فى الأهميه :الأولى هل زواج المسلمه من كتابى حلال؟ والثانيه وهى الأهم هل أهل الكتاب لو لم يؤمنوا بالقرأن والنبى محمد أو لم يؤمنوا فهل هناك فرق أو لا؟؟ .
وكلهم تجاهلوا مع أننى أقبل أى حجج منطقيه ,والسبب هو تحرجهم من مخالفة ما يظنونه الحقيقه المطلقه,ومع ذلك يعيبون على الأخرين تمسكهم بكلام نقل اليهم على أنه كلام السلف العلماء,
وبدلا من ذلك ورغم اهمية المناقشه كتبوا مقاله مخصوصه بعنوان (ماهذا الهراء) ولا تعليق أكثر.
ولو شبهنا المناظره بحلبة ملاكمه(مع أنك لاتحبين ذلك لكن معلهش المره دى) فان الملاكم الأخر وقع مغشيا عليه من الضربه القاضيه ورغم ذلك زحف خارج الخلبه يصيح: لم يستطع أحد ملاكمتى -- أتحدى أى مخلوق ---هزمته هزمته ههههههه
مع تحياتى لك وللجميع والسلام عليكم

15   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الأربعاء ٢١ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13622]

لذوى الألباب تعقيبا على رسالة الأخ على يونس الآخيرة

التحية والسلام على ذوى الألباب ..

السادة الكرام ..

السيد على يونس قد زاد فيها ..

على الرابط التالى :
http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_fatwa.php?main_id=372
اخر تعليق لى والمعنون ب :
"االسيد الفاضل محمد يونس يُصحح لله المحكمات المائدة 17 و المائدة 72 بإستدلال فاسد .. "

تم الأثبات فيه أن قول الآخ على يونس التالى :
(( { فاتخاذ المسيح ربا هو شرك واضح } !!! .. ))

هو تحريفا لنص آيات الله المحكمات النص والقاطعات للدلالة .. المائدة 17 والمائدة 72 !!!!

وبقوله هذا يكون السيد على يونس للأسف قد تعدى على حدود الله و حرف كلام سبحانه عن المقصد المراد ومن ثم إنطبق عليه قوله تعالى الأتى :
{ .. يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَنْ مَوَاضِعِهِ وَيَقُولُونَ سَمِعْنَا وَعَصَيْنَا .. } .. النساء 46
{ .. فَبِمَا نَقْضِهِمْ مِيثَاقَهُمْ لَعَنَّاهُمْ وَجَعَلْنَا قُلُوبَهُمْ قَاسِيَةً يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَنْ مَوَاضِعِهِ وَنَسُوا حَظًّا مِمَّا ذُكِّرُوا بِهِ .. } المائدة 13
{يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ لا يَحْزُنْكَ الَّذِينَ يُسَارِعُونَ فِي الْكُفْرِ مِنَ الَّذِينَ قَالُوا آمَنَّا بِأَفْوَاهِهِمْ وَلَمْ تُؤْمِنْ قُلُوبُهُمْ وَمِنَ الَّذِينَ هَادُوا سَمَّاعُونَ لِلْكَذِبِ سَمَّاعُونَ لِقَوْمٍ آخَرِينَ لَمْ يَأْتُوكَ يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ مِنْ بَعْدِ مَوَاضِعِهِ يَقُولُونَ إِنْ أُوتِيتُمْ هَذَا فَخُذُوهُ وَإِنْ لَمْ تُؤْتَوْهُ فَاحْذَرُوا وَمَنْ يُرِدِ اللَّهُ فِتْنَتَهُ فَلَنْ تَمْلِكَ لَهُ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِدِ اللَّهُ أَنْ يُطَهِّرَ قُلُوبَهُمْ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ } .. المائدة 41

وأعوذ بالله منه لم يستغفر ربه بعد إخطاره وإثبات خطا ذهابه !!!.

ولا حياه لمن تنادى !! ..

ولا حياء لمن أناظر !! ..

تحياتى والسلام لذوى الألباب ..

16   تعليق بواسطة   كوثر فاضل     في   الأربعاء ٢١ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13623]

هذا مفهومي للحريه والسلام ياسيد عمرو اسماعيل



ياسيد عمرو هل تعرف ماالفرق بيني وبينك؟

واقول لك ماهو
(لقد وصلت الي خريف العمر ... وأصبحت أومن يوما بعد يوم .زأنه((( لا وقت للمجاملة)))
وهذا القول لكم طبعا

وارد عليك واقول

انني كوثر لااجامل لانني نتاج ثقافه ومجتمع لايعرف المجامله ولا يعرف الازدواجيه ولا يعرف مقوله انصر اخاك ظالما او مظلوما
ولاني مواطنه دنماركيه واعرف جيدا ان الذي يحكمني هو الدستور
ولان الدستور يضمن لي حقي باءن ادافع عن راءي مؤمنه انا به
ولان الدستور ايضا ينص على عدم التعرض او الاساءه للرموز الدينيه

لذا انني امارس هذا الحق الذي اؤمن به والذي شاركني بهذا الراءي الكثير من ابناء هذا البلد خرجوا بمظاهرات تطالب بتقديم الاعتذار
هولاء الناس هم من
يعرف المعنى الحقيقي للحريه ويدافعون عنها.

هم لايفهمون معارضتي لهم هذه هي انني اعاديهم او ناكره لجميلهم او حاقده عليهم او اكرهم او لاادري ماذا تسمونها عندكم!!!
هم يفهمونها حريه راءي وهذا حق مشروع لي وانا افهمها كذلك لانني نشاءت عليها ومنذ زمن طويل انا لست حديثه العهد بهذا المجتمع واعرف جيدا حدودي وحقوقي

لكي نعيش بسلام ياسيد عمرو يجب ان نتعلم الاحترام وان اختلفنا بالاراء وهذا شئ طبيعي وسنه الله في الكون
حسبما جاء في قوله تعالى ( ومن آياته إختلاف ألوانكم وألسنتكم)

وقوله تعالى (إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلافِ
اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لَآياتٍ لِأُولِي الْأَلْبَاب)

وهذه سنه الله في الكون ولن تجد لسنه الله تبديلا ..الاختلاف وليس الخلاف

وهناك فرق بين الخلاف والاختلاف
وهناك فرق بين السلام وبين الاستسلام
لايمكن ان تخدعني وتقول لي ان اسامح من اغتصب حقي لي
لا ياسيدي ارجع لي حقي ولا تعطي الحق لنفسك ان تكون وصيا علي ولا تكيل بمكيالين عندما تحكم في قضيه واحده

عندها سنعيش بسلام وحب وستحقق حلمك الذي تحلم به



17   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الأربعاء ٢١ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13625]

من تانى ... والتكرار بيجيب نتيجة مع بعضهم .

بعد التحية والسلام

الأعتراض على الرسوم الدانماركيه هذه حركة وهابية سلفية لإستنفار مشاعر المسلمين الجهله ومن ثم حصد المكاسب السياسية للجماعات المحظورة والتى تريد وان تصل للحكم عن طريق الدين وليس لها اى علاقة بالتبرير كذبا أنها أسأت للمشاعر !!

لماذا ؟؟ ..

هناك براهين على ذلك ..

الآول
الأعتراض جاء بعد ثلاثة شهور من نشر الرسوم ؟؟؟؟؟؟

التانى :
جميع مصاعد عمارات مصر ووسائل مواصلات مصر ( مرة واحدة وفى أن واحد ) تم لصق عليها ملصقات من نوع فاخر :
(( إلا رسول الله )) .. !!!.
(( بأبى انت وأمى يا رسول الله )) .. !!!.

الثالث:
لماذا لم تقاطع الدول الإسلاميه إنجلترا وهى التى أؤت سلمان رشدى ووفرت له الحماية الأمنية ( ولم يعتذر أحدا على الإطلاق ) وهو سب إله المسلمين ذاته ؟؟؟ ..
أكرر !!!! ...
سب إله المسلمين ذاته ؟؟ فى كتابا وليس رسول الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الرابع والآهم جدا جدا :
هؤلاء الجهله نسوا او فاكرين ان الناس نسيت ان منذ حوالى 35- 40 سنه قام رسام إسرائيلى بإسرائيل بنشر رسوم اقذر مما نشرت الصحيفة الدانماركية مئات المرات !!!!! ..

طبعا هؤلاء الوهابيين سيتحججون بأن إسرائيل عدونا وإحنا كنا مقاطعينها من أساسة .. سأرد هذا للجهال وليس لى ..

عظيم .. لماذا لم يتم تصعيد الإحتجاج وقتها إلى منظمه الإمم المتحدة ؟؟؟؟؟ ..

يا حلولى .. هى المشاعر بتمشى على سطر وبتسيب سطر ؟؟؟؟

وأحلى من مشاعر الوهابيين للمتاجرة بالدين الإسلامى مفيش ..
مع الإعتذار لعائلة المرحوم الفنان توفيق الدقن .

18   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الأربعاء ٢١ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13626]

لماذا الأخوان المسلمين سيكونوا ضد فتوى د. أحمد صبحى منصور بزواج المسلمة من كتابى؟؟

بعد السلام والتحية على ذوى الآلباب ..

لان هذا يُثبت انهم جهله فى الدين بذهابهم بعدم جواز تولى القبطى رئاسة الدولة ويفند ذهابهم ..

والسلام على ذوى الألباب.

19   تعليق بواسطة   مراجع .     في   الأربعاء ٢١ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13628]

نريد توضيحا من السيدة كوثر فاضل بصفتها دانماركية كما تصرح.

السلام عليكم.
تقول السيدة كوثر فاضل:
( ولاني مواطنه دنماركيه واعرف جيدا ان الذي يحكمني هو الدستور
ولان الدستور يضمن لي حقي باءن ادافع عن راءي مؤمنه انا به
ولان الدستور ايضا ينص على عدم التعرض او الاساءه للرموز الدينيه )
سيدتى تصرحين بأنك مواطنة دانماركية وتعلمين دستور الدانمارك.
كيف يكون دستور الدانمارك به كما تقولين :
( الدستور ايضا ينص على عدم التعرض او الاساءه للرموز الدينيه )
وهناك من قال بأن رئيس وزراء الانمارك صرح من قبل بأن الصحفى الذى رسم الرسوم لم يخرج عن القوانين التى تحدد حرية الصحافة بالدانمارك ؟.

رجاء الإفادة منكم أيها الصحيح .. حيث التصرحين متعارضين.
شاكرا لكم على الرد مقدما.

20   تعليق بواسطة   كوثر فاضل     في   الأربعاء ٢١ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13631]

وهذا توضيحي يا مراجع



يقول السيد المراجع

((وهناك من قال بأن رئيس وزراء الانمارك صرح من قبل بأن الصحفى الذى رسم الرسوم لم
يخرج عن القوانين التى تحدد حرية الصحافة بالدانمارك ؟))

واجيبك ياسيدي يامراجع
وان احتجاجي السلمي على رفض الرسوم لاتتعارض مع قوانيين الدنمارك
وان هذا الموضوع اخذ الجهد والوقت الطويل بالنقاش , بين مؤيد لموقف رئيس الوزراء وبين معارض
وهذا لايعني انني عندما اخالف راءي رئيس الوزراء سوف اتهم بالخيانه والعماله!!!
لي راءي وله هو راءي مخالف وهذه هي الديمقراطيه ياسيدي
ليس شرطا ان اتفق معك

اما بخصوص تعليقك الثاني
والذي جاء به ماموجود بالرابط الذي بعثته لي مشكورا

وقد عبرت جمعيات إسلامية عديدة في الدانمارك عن عدم رضاها عن قرار المدعي العام
وبعثت إليه برسائل احتجاج, وطالبت بإدانة الصحيفة التي نشرت الرسوم المسيئة بتهمة)) ازدراء الأديان

ماالغريب في هذا الرابط
نعم هناك قضيه وهناك قضاء ولايجب ان افرض على القضاء ان يحكم لصالحي ولا ادري من قال لك يامراج اني خالفت القضاء؟؟
واني في النهايه سوف احترم حكم القضاء ولا اتهمه بالعنصريه لاني متاءكده من نزاهته

وتبقى مساءله الاحتجاج او القبول مسائله فرديه بحته .


ولنعود سويا انا وانت يامراجع الى القيم التي نادى بها السيد عمرو في مقالته بعنوان الكيل بمكيالين

يقول الدكتور عمرو في تعليق له حول نفس المقال
قيم لا يمكن التفاوض حولها..
وهي كما يقول

وهذه القيم هي قيم حقوق الانسان وأهمها حرية العقيدة وحرية التعبير
وسؤالي ياسيد عمرو
كيف تؤمن بهذه القيم وتحرم علي ان امارسها وانا اعيش في بلد يكفل لي حريه العقيده وحريه التعبير؟؟؟

وماذا ستقول عني لو عرفت اني خرجت بمظاهرات ضد الحرب على العراق؟؟؟
وماذا ستقول عني لو عرفت اني خرجت بمظاهرات ضد الارهاب الوهابي في العراق؟؟؟

هل سيكون لك حكم اخر؟؟
انها القيم والمبادئ التي لايمكن ان تتجزء ياسيد عمرو

وهناك قيم اخرى ياسيد عمرو يبدو لي قد فاتتك وهي
الحق والعدل والمساواه

ام لك رائ اخر!!!
اعلم ان كلامي هذا لايعجب اصحاب الموقع لاني تعرضت لرمز من رموزهم التي لايمكن لاحد ان يعارضها
كما يفعل اهل السنه بوجه كل من يعارضهم بالوقوف امام اساطير وروايات البخاري

تعرفون لماذا لاننا ورثنا ثقافه عباده الصنم وعدم المساس بشخصه

وارجع واكرر
واه منك ياازدواجيه!!!

21   تعليق بواسطة   عمرو اسماعيل     في   الأربعاء ٢١ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13645]

إيضاح هام للسيدة الفاضلة كوثر فاضل ..

حتي لا تقرأ حروف كلماتي بالمقلوب ..مع الشكر لنزار قباني :
أنا مثلك لا أوافق علي الرسوم الكاريكاتيرية ..وأوافق تماما علي الاعتراض السلمي عليها ..
ولكنني في نفس الوقت لا أوافق علي طريقتنا في الاعتراض ..من حرق السفارات وقتل بعض المسيحيين في العراق وفلسطين اعتراضا عليها ..
ولا أوافق حتي علي مقاطعة البضائع الدنماركية..
لماذا؟
لأن من يصنع الزبدة الدنماركية لم يكن هو من رسم هذه الرسوم .. ولا يستطيع قانونا منعها..

إذا إن عاقبناه فيجب أن يفعل هو المثل تماما .. فنحن نهين عقيدة المسيحيين كما يؤمنون هم بها يوميافي مكبرات الصوت وليس كمانعتقد فيها ..فماذا لو قرروا أن يعاقبوننا بنفس طريقتنا لأننا نقول عنهم أولاد القردة والخنازير أو أن المسيح لم يصلب رغم إيمانهم جميعا بذلك وقرروا مقاطعتنا اقتصاديا وطردنا من بلادهم ..
وجهة نظرك تقول أن هذا حق لهم .زمثلما هو حق لنا أن نقاطعهم لأننا اعتبرنا رسومهم مهينة ...ألا يحق لهم اعتبار كل أرائنا والعلنية في المسيحية والمسيح مهينة ..

مشكلتك يا سيدتي .. أنك تأخذين موقفا غير عادل وغير مجدي في نفس الوقت :
تتمتعين بكل ما منحتك إياه الحكومة الدنماركية من حرية وأهمها حرية العقيدة وحرية التعبير .. ولكنك تعترضين في نفس الوقت علي من يمارس نفس الحرية ..

الرد الحضاري في أي مكان في العالم.. هو اعتراض سلمي ورفع الأمر الي القضاء والالتزا بحكمه .. أو مغادرة المكان الذي اراه يسيء الي بهدوء ودون ثورة

أتمني يا سيدتي الفاضلة أن تقرأي هذه الحروف بالعدل وليس بالمقلوب ..
من حقك أن تعترضي سلميا وقانونيا علي ما ترينه مهينا .. ومن حق الآخرين أيضا
أما إن أردت المقاطعة الاقتصادية .. فهو حق لك أيضا .. ولكن هنا يجب أن يكون هذا من حق الآخرين أيضا ويقاطعونك اقتصاديا ويحرمونك من المنافع الاقتصادية التي تستفيدين منها في بلادهم ..

إن أقمت مسجدا في دولة مسيحية .. يجب أن يكون رعايا هذه الدولة الحق أن يقيموا كنيسة في دولتك ..

ولضرب لك مثلا بسيطا علي ذلك :
السعودية أقامت مراكز للدعوة الاسلامية أو الدعوة للوهابية بمعني أصح في كثير من بلاد العالم من آسيا لأوروبا.. ولكنها تمنع أي من مواطني هذه الدول الذين يعملون يها من إقامة ولو معبد صغير يتعبدون فيه .. وتمنع أي دعوة لأديان أخري أو حتي مذاهب اسلامية أخري علي أرضها ..هذه هي ازدواجية المعايير والكيل بمكيالين ..
وأنا أراك سيدتي الفاضلة .. تفعلين ذلك
تتمتعين بحرية التعبير في الدنمارك وترفضين أن يمارس أهل الدنمارك أنفسهم نفس الحرية ..
تحياتي سيدتي

22   تعليق بواسطة   Brahim إبراهيم Daddi دادي     في   الأربعاء ٢١ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13648]

إعذار إلى الأخ المسمى مراجع.

الأخ الفاضل مراجع تحية طيبة،
أرجو الالتزام بشروط النشر وعدم نسيانها، فموقع أهل القرآن يحترم الجميع ولا يقبل خدش مشاعر رواده، لذا يعتبر هذا إنذار لعدم احترامكم للشروط وقولكم لغيركم: لقد قبلتى على نفسك ان تتجنسى بحنسية بلد به أكثر حريات جنسية فى العالم!.

كما لكى رآيك إحترمى رآى من تمسحتى فى جنسيتهم وحفيتى لكى تحصلى عليها ( إن كنتى فعلا كما تصرحى والله أعلم) وإحترمى طباعهم با مذدوجة المعايير أماالردح فهذا مؤكدا أنه ليس من طباع الدانماركيين!. .
فهذا مخالف للشروط، فأرجو منكم حذف كل ما يخالف أدب الحوار، ولكم 24 ساعة لتنفيذ الحذف بنفسكم، وبعدها إن لم تمتثلوا نقوم بحذف تعليقكم كاملا، ويعتبر هذا أول إنذار.
مع تحيات إبراهيم دادي.

23   تعليق بواسطة   مراجع .     في   الخميس ٢٢ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13650]

إلى الآخ إبراهيم دادى

الأخ الفاضل إبراهيم دادى تحية طيبة،

تم التعديل كما طلبتم وأفيدونا إن كان هناك إعتراضا اخر.

تحياتى.

24   تعليق بواسطة   محمد عطية     في   الخميس ٢٢ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13651]

الى الاستاذ مراجع

رغم اتفاقى فيما ذهبت إليه من أراء فى مداخلتك مع السيدة كوثر هيكل إلا أنى اتفق مع الأستاذ / إبراهيم دادى فيما أشارت إليه من وجود تجاوزات لفظية أثناء الحوار يجب على الجميع تجنبها0
لا يسعني إلا أن أشكرك على حسن خلقك فى الاستجابة السريعة لملاحظات الإدارة و هكذا يجب أن تكون أخلاق أهل القرآن ( لا تأخذهم العزة بالإثم ) حتى يكون هذا السلوك قدوة لى و لغيرى
والسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أخوكم محمد عطية

25   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الخميس ٢٢ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13652]

ألم أقل من قبل .. لا مش كدا ابدا .. أنا بأحب الآذكياء ..

السلام فقط على ذوى الألباب ..

لقد قصدت وأن أتداخل هنا لتأييد العزيز د. عمرو إسماعيل لآن ما قاله هو الحق ..

وكتبت بداية لى هنا أربع تعليقات وراء بعض ..

ما هو (( محور )) الآربع تعليقات ؟؟

الاذدواجية والكيل بمعيارين هى مقررة فى الدين الإسلامى الآرضى ولا مجال لإنكارها.

كيف ؟؟

فقد وضعت حديثا يقول :
(( الصدقة لا تجوز على كافر )) .. وهذا هو محور تعليقاتى .. وضربت الأمثله ..

**** إن أحـــــــــــــــــــــدا يأخـــــــــــــــــــــــــــــذ بالـــــــــــــــــــــــــــــه ؟؟؟؟ !!!! ****

والعجيب والغريب تداخل السيدة كوثر فاضل لمحاولة النيل من شخصى بقلب الحقائق وليس الدفاع عن تهمة الإذدواجية المطروحة منى !!!!!!!

والمثير والمضحك ..
بفرض إننى كنت شخصا مزدوج المعايير كما تشنع على شخصى السيدة كوثر فاضل فهل هذا سيرفع التهمه عن الحديث (( الصدقة لا تجوز على كافر )) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.

والإعجب انه يتم توضح للسيدة كوثر بالشرح الوافى أنها أخطأت فى حقى ولا تعنذر بالرغم من تصريحاتها العديدة بأنها متحضرة !!!!!!!!!

وعجب العجاب أنها ليست المرة الأولى من سيادتها ؟؟ .. أنها المرة الثانية !! .. واشرت من قبل بأعلا للمرة الأولى !!!!!!

وبالرغم من تدخل من يناصرها هنا لإشعارها بأنها أخطات لعلها تتراجع وتعتذر بقوله :
{ أنها ظنت أن الأستاذ الأخ شريف يفرق بين الأغنياء والفقراء فى التعامل الحسن لا أكثر ولا أقل . }

لا حياه لمن تنادى .. لا تعتذر !!!!

(((( وللأسف لا تعلم سيادتها أن من أصول الحوار الأساسية فى مثل هذه المواقف وجب عليها إما أن تعتذر وتسحب إتهامها المزعوم أو إما تغادر الموقع ولا تحاور .. )))).

وتستمر فى الحوار بدون إعتذار وكان من حقها الخطأ فى الآخرين والأخرين يشكرونها ..

د. عمرو رسالتكم الأخيرة بها الزُبد لم لا يفهم او يعطى الإنطباع أنه لا يفهم .. وتحياتى القوية لشخصكم ..

وختاما خذوا الفزورة الإسلامية الآرضيه ديا :
دا السنة خليت (أستغفر الله ) الدين الإسلامى مسخرة ..
أنا مراتى كافرة ( لكونها مسيحية ) بكلام القرآن والسنة ..
انا مسموح لى اتزوجها بكلام القرآن السنة ..
أنا مسموح لى إنى أباشرها وهى زوجتى بكلام القرآن والسنه ..
مباشرة زوجتى صدقة بكلام السنه ..
وبعدين .. الصدقة لا تجوز على كافر بكلام السنة ..

الخلاصـــــــــــــــة :
مخ خربان !!!


وتحياتى والسلام لذوى الآلباب فقط .

26   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الخميس ٢٢ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13665]

السادة موقع آهل القرآن.

السلام على ذوى الالباب فقط ..

إننى كنت متوقعا ما سوف يصدر من الشخصية والمسماة ب "كوثر فاضل" وراجعوا أخر تعليق لى هنا والتعليق الذى (( قبله )) ..

ايها السادة الكرام :
إننى سعيدا من هذا الحادث حتى يتعلم الجميع مما ذكرته مرارا وتكرار ..

من الممكن جمله واحدة فى تعليق تجعل اللبيب يفهم دوافع من وراءه ..


يا سلااااااام على اللبيب ...
خراب الدين والخزعبلات الموجودة بالتراث الإسلامى لعدم وجود ألباب !!.

محاولة البعض للقفز على السلطه بالنصب الدينى لعدم وجود ألباب !!.

ولهــــــــــــــــــــــــــــــــــذا ..

السلام على ذوى الألباب فقط.

27   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الخميس ٢٢ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13666]

إنتباه يأ اخوانى الآعزاء .

أخواتى وإخوتى ألاعزاء .بعد التحيه والسلام على الناس الكرام .
معذرة فقد حذفت كل تعليقات ألآخوه .(مراجع -وكوثر فاضل ) لما فيهما من مخالفات لشروط النشر .ومخالفات لأدب الحوار .فأرجو ان نلتزم بضبط النفس فى الحوار فيما بيننا نحن اهل القرآن ولا ندع للشيطان فرصة ان يوصلنا إلى هذه الصوره المتدنيه حواريا .فكلنا على قدر كبير من المسئوليه .فارجو الا ننزلق إلى هذا المنزلق مرة أخرى .ولنتذكر ادب القرآن فى الحوار فيما بيننا وفيما بيننا وبين خصومنا (وقولوا للناس حسنا).
وعلى الهامش ارجو من اخى شريف صادق العوده إلى ضبط النفس مرة اخرى فى تعقيباته .0ولا علشان انت راجل غنى وبتروح مستشفى كليوبترا ههههههههههه) على فكره مستشفى كليةوباترا تابع للإخوان المسلمين وهو من اكبر المستشفيات التى (تلطش فلوسك ههههه)تحت مسميات كثيره لا داعى لها .وذلك عن تجربه مريره معهم مرتين سنة 1994 و96 .
وتحياتى للجميع .

28   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الخميس ٢٢ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13669]

السيد الفاضل عثمان محمد على

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دائما فى الحوارات الساخنة بهذا الموقع أقوم بعمل نسخة من صفحة الـ html بالكامل وأكرر الحفظ كل فترة زمنية ..

وتعقيبا على قولكم :
{ معذرة فقد حذفت كل تعليقات ألآخوه .(مراجع -وكوثر فاضل ) لما فيهما من مخالفات لشروط النشر .ومخالفات لأدب الحوار }

ارى ان حذف سعادتكم قد أخل بالصورة العامة لمجرى الحوار ..
وأرى بالضرورة إنه كان واجبا مسح اخر رسالة فقط لكل السيدة من كوثر فاضل والسيد المراجع ..
بالطبع أنتم المفوضون ولكن من حقى وأن أقول رآييى ..


إقتباس :
{ ولا علشان انت راجل غنى وبتروح مستشفى كليوبترا }

أنا فعلا غنى .. بس مش بالأموال .. بمعرفة الناس الكويسة فى موقع آهل القرآن .


إقتباس :
{ وهو من اكبر المستشفيات التى (تلطش فلوسك ههههه)تحت مسميات كثيره لا داعى لها }

لطش الفلوس اه .. أكبر لا .. فيه بلاوى تانية كتير .. عموما كلهم لاطش وملطوش وبينهما الغلابا


إقتباس :
{ على فكره مستشفى كليةوباترا تابع للإخوان المسلمين }

طالما شريف صادق ذهب إليها فأطمن ألف مليون فى المية إنها ليست تابعة للأخوان ..

تحياتى والسلام ..

29   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   الأحد ٢٥ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13759]

أخى الحبيب عمرو اسماعيل


عنوان مقالتك ( اننى أحلم واحقد على الشعب الأمريكى), فكونك تحلم ياصديقى العزيز, ليس فى ذلك مشكلة, فكلنا نحلم , ايقاظا ورقودا, اما موضوع ( الحقد) على الشعب الأمريكى, فلابد ان اتوقف عنده. فكلمة الحقد فى حد ذاتها لها مدلول سلبى مهما نظرنا اليها, فلو قلت مثلا اننى ( احسد) بدلا من أحقد, فهى اقل سلبية من ان هناك بعضا من الحسد الذى لايشكل ( خطرا) على الغير ولا يتمنى صاحبه السوء او الشر لمن يحسده بل كل ما يتمناه ان يكون مثله او خيرا منه. ولو قلت انك تحلم ان تكون خيرا من الشعب الأمريكى, والذى انا واحد منه, فلم يكن ذلك يضيرنى ولكنت اتمنى لك ان تتحقق احلامك.

بالطبع انت تعلم اننى امزح معك فيما قلته اعلاه واعرف تماما ما تعنيه, واتفق مع كل ماقلته وقد قلت الكثير من مثله من قبل, غير انى اود ان اضيف شيئا قلته فى كثير من المناسبات من قبل, حتى لا يظن البعض انك او اننى لا نرى فى امريكا عيوبا, لقد قلت من قبل, ليس هناك مجتمعا مثاليا, او حكومة مثاليه او نظاما سياسيا مثاليا او حتى فردا مثاليا. وامريكا لا تخرج عن ذلك الطور, فهناك الكثير من العيوب ومن الأشياء التى اتمنى وتتمنى الملايين فى امريكا ان تتغير, ولكن كما قلت من قبل , لو ان العيوب فى امريكا تعادل صداعا نصفيا, فالعيوب فى مصر المحروسه تعلدل الإحتضار للأسف. وكما رأيت سيادتك فى مقالتى هل هناك حل, اننا رغم اننا جميعا نرى تلك العيوب والمشاكل , فلم نستطع رغم قلتنا ان نتفق على حل حتى على الورق, على حل نظرى . فماذا اقول, لنا الله.

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-09-30
مقالات منشورة : 131
اجمالي القراءات : 1,409,079
تعليقات له : 1,140
تعليقات عليه : 798
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt